رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مظاهرات تطالب برحيل الرئيس التونسي قيس سعيد

عربى وعالمى

السبت, 14 يناير 2023 18:53
مظاهرات تطالب برحيل الرئيس التونسي قيس سعيداحتجاجات بشارع الحبيب بورقيبة
وكالات:

شاركت قوى معارضة ونقابات في تظاهرات حاشدة بشارع الحبيب بورقيبة في العاصمة تونس، اليوم السبت، بالتزامن مع ذكرى مرور 12 عاما على الإطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي في ما عُرف بثورة الياسمين عام 2011، التي كانت إيذانا باندلاع "ثورات الربيع العربي".

 

رئيس تونس فى جولة بشوارع العاصمة.. لا مكان للخونة

وشهدت العاصمة التونسية، مظاهرة مناهضة للرئيس قيس سعيّد، احتجاجا على ما وصفه المتظاهرون باستحواذه على صلاحيات واسعة في البلاد، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

واكتظ شارع الحبيب بورقيبة وسط المدينة، وهو الموقع التقليدي للمظاهرات الكبرى، بآلاف المحتجين الذين لوّحوا بالأعلام التونسية، وسط انتشار مكثف للشرطة أمام مبنى وزارة الدفاع.

وتجاوز المتظاهرون صفوف رجال الشرطة والحواجز المعدنية للوصول إلى الشارع الذي شهد احتجاجات متوازية دعت إليها أحزاب سياسية مختلفة ومنظمات المجتمع المدني.

وتعارض قوى سياسية ونقابات عمالية، الإجراءات التي يتخذها الرئيس سعيّد، ويعتبرونها بأنها لا تمثل الديمقراطية.

وفي وقت سابق من أمس الجمعة، أجرى الرئيس التونسي، قيس سعيد، جولة في شوارع العاصمة، قائلًا إن تونس لا يوجد بها مكان للخونة

والعملاء.

وانتقل سعيد إلى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، وأكد في حديثه مع عدد من المواطنين والمواطنات، على ضرورة تطهير الدولة ومؤسساتها ممن يسعون إلى ضربها من الداخل ويعملون بكل الطرق على افتعال الأزمات، لأن طريقهم لتأجيج الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية هو المس بالسلم الأهلية عبر احتكار السلع والبضائع وسحبها من الأسواق.

وقال سعيد في تصريح لوسائل الإعلام إنه لا يخشى أحدًا، وسيمشي مع الشعب التونسي من دون خوف إلا من الله، مشيرًا إلى أن الخونة والعملاء ليس لهم أى مكان في تونس، مشددًا على أنه لا رجوع إلى الوراء وعلى أن الكلمة النهائية تعود إلى الشعب.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: