رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تعتزم إرسال دبابات قتال رئيسية إلى أوكرانيا

 رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

أجرى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم السبت، اتصال هاتفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أكد خلاله أن بريطانيا سترسل إلى أوكرانيا بعض دباباتها القتالية الرئيسية بالإضافة إلى دعم مدفعي إضافي.

 

تضرر مبنى سكني في دنيبرو الأوكرانية جراء قصف روسي

وأشارت تقارير وسائل الإعلام إلى أن بريطانيا تجري محادثات مع أوكرانيا لإرسال دبابات تشالنجر 2 لمساعدة البلاد في قتال القوات الروسية الغازية، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

وقال مكتب سوناك سابقا إن بريطانيا ستنسق دعمها مع الحلفاء بعدما أشارت ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة في الأسبوع الماضي إلى أنها ستقدم مركبات مدرعة إلى أوكرانيا.

وقال متحدث باسم سوناك إن رئيس الوزراء أوضح تطلع المملكة المتحدة إلى تكثيف دعمها لأوكرانيا، بما يشمل الدعم من خلال تقديم دبابات تشالنجر 2 ومنظومات المدفعية الإضافية.

وأضاف أنه تم الاتفق على الحاجة إلى اقتناص هذه اللحظة بتعجيل الدعم العسكري والدبلوماسي العالمي لأوكرانيا.

وقال مكتب سوناك إن مزيدا

من التفاصيل ستُقدم بعد فترة وجيزة.

ودبابة تشالنجر 2 هي دبابة قتالية مصممة لمهاجمة الدبابات الأخرى، ودخلت الخدمة في الجيش البريطاني منذ 1994. وقاتلت في البوسنة والهرسك وكوسوفو والعراق، بحسب ما ذكره الجيش.

ورحب رئيس الوزراء والرئيس زيلينسكي بالتعهدات الدولية الأخرى في هذا الصدد، بما يشمل عرض بولندا تقديم سرية دبابات ليوبارد.

وأعرب أندريه يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني عن امتنانه لبريطانيا على حزمتها الدفاعية الجديدة، قائلًا إن هذا إسهام مهم في الدفاع وحرية الديمقراطية في أوروبا، وإن أوكرانيا ممتنة لريشي سوناك والشعب البريطاني على مساعدتهم.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: