عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس تونس فى جولة بشوارع العاصمة.. لا مكان للخونة

الرئيس التونسي، قيس
الرئيس التونسي، قيس سعيد

 أجرى الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم الجمعة، جولة في شوارع العاصمة تزامنًا مع دعوة البعض بالتظاهر غدًا ضد قراراته الأخيرة، قائلًا إن تونس لا يوجد بها مكان للخونة والعملاء.

 

 وانتقل سعيد إلى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، وأكد في حديثه مع عدد من المواطنين والمواطنات، على ضرورة تطهير الدولة ومؤسساتها ممن يسعون إلى ضربها من الداخل ويعملون بكل الطرق على افتعال الأزمات، لأن طريقهم لتأجيج الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية هو المس بالسلم الأهلية عبر احتكار السلع والبضائع وسحبها من الأسواق.

 

 اقرأ أيضًا.. شبح الجفاف يهدد تونس الخضراء (شاهد)

 


 وقال سعيد في تصريح لوسائل الإعلام إنه لا يخشى أحدًا، وسيمشي مع الشعب التونسي من دون خوف إلا من الله، مشيرًا إلى أن الخونة والعملاء ليس لهم أى مكان في تونس، مشددًا على أنه لا رجوع إلى الوراء وعلى أن الكلمة النهائية تعود إلى الشعب.


 وزار أيضًا المدينة العتيقة بتونس العاصمة وتحدث إلى عدد من تجار الصناعات التقليدية، وأنصت إلى الصعوبات والمشاكل التي تعترضهم، ثم تحول إلى جامع الزيتونة، وأدى صلاتي الجمعة والعصر وتحدث مع عدد من المواطنين واستمع

إلى مشاغلهم.

 

 جدير بالذكر، أن شارع الحبيب بورقيبة يعتبر شاهدًا على الثورة التونسية منذ اليوم الأول لاندلاعها وحتى هروب بن علي، كما أنه يحمل كل رموز التحولات السياسية والاجتماعية التي عرفتها البلاد على مدى عقود من الزمن، وهو الشارع الذي يفتح المدينة الإفرنجية في موازاة المدينة العتيقة.

 ويعاني أكثر من مليون متقاعد في تونس من صعوبات معيشية بسبب جراياتهم المنخفضة التي تلتهم الاقتطاعات والضرائب جزءًا كبيرًا منها، وزاد غلاء الأسعار وتداعيات انفلات التضخم منذ جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي.

 

 ويشتكي المتقاعدون من تأخر صرف معاشاتهم، وعدم دفع مستحقاتهم لسنوات بذمة الصناديق الاجتماعية، وهو ما يصعب عملية ولوجهم إلى الخدمات الأساسية خصوصًا الصحية.

 

 لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.