رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعيين مدعي عاماً للتحقيق بقضية الوثائق السرية لبايدن

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

تشابهت قضية الوثائق الخاصة بالرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن مع قضية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بأن كلا منهما أخذ وثائق إلى مكانه الخاص، واختلفت فيما بينهم حول المركز السياسي الحالى لكلاهما، تم الكشف على وثائق دونالد ترامب وهو خارج البيت الأبيض بينما تم الكشف عن وثائق جو بايدن وهو الرئيس الحالي لأمريكا والبيت الأبيض.

 

 تم تعيين مدعي عاماً مستقلاً للتحقيق في قضية الوثائق الرسمية السرية لجو بايدن، من قبل وزير العدل الأمريكي "ميريك غارلاند"،  اليوم الخميس، القضية التي هزت الحزب الديمقراطي والشعب الأمريكي.

اقرأ أيضاً..ظهور وثائق سرية جديدة للرئيس الأمريكي جو بايدن

 

 

وقال وزير العدل الأميركي، إنه عين محقق خاص في قضية العثور على وثائق سرية في مكتب  بايدن الخاص بولاية بنسلفانيا.

 

وفي وقت سابق، أكد بايدن، أنه يتعاون بكل وضوح مع وزارة العدل بعد العثور على وثائق سرية في منزله الخاص في ويلمينغتون في ولاية ديلاوير.

 

تعيين روبرت هور محقق خاص

واضاف غارلاند في بيان له خلال مؤتمر صحفي في العاصمة واشنطن إنه واثق بأن التحقيق في قضية الوثائق الخاصة بجو بايدن  ستجري بشكل مهني وسريع من خلال المحقق الجديد "روبرت هور".

 

وقال وزير العدل الأميركي إن نتائج التحقيق الأولي التي اطلع عليها في وقت سابق من يناير الجاري، تظهر أهمية تعيين مدع خاص في القضية.

 

وثائق سرية جديدة في منزل بايدن

يأتي هذا بينما أعلن البيت الأبيض اليوم أنه عثر على عدد قليل من الوثائق السرية في منزل بايدن الخاص في ويلمنغتون في ولاية ديلاوير، يعود تاريخها إلى فترة توليه منصب نائب الرئيس خلال عهد باراك أوباما.