عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فلسطين تطالب بضغط أمريكي لوقف انتهاكات إسرائيل

رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه

 دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، اليوم الخميس، أمريكا لممارسة الضغط على الاحتلال الإسرئيلي لوقف الانتهاكات والإجراءات الأحادية التي يمارسها بشكل غير شرعي وغير قانوني.

 

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال أثناء محاولته الدفاع عن نجله

 

 وطالب اشتية، خلال لقائه الممثل الأمريكي الخاص للشؤون الفلسطينية هادي عمرو، الإدارة الأمريكية للتحرك بشكل عاجل لوضع حد للإجراءات الأحادية والتهديدات الإسرائيلية التي تقوض السلطة الوطنية، وتنهي بشكل ممنهج إمكانية إقامة دولة فلسطينية، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

وأكد على ضرورة أن تحمل زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان المرتقبة للمنطقة رسالة أمل للشعب الفلسطيني، وبيان واضح للحكومة الإسرائيلية بضرورة وقف الانتهاكات والإجراءات الأحادية وإلزامها باحترام القانون الدولي والاتفاقيات الموقعة.

 

وصادق وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش الأحد الماضي، على قرار مصادرة 139 مليون شيكل من أموال عائدات الضرائب الفلسطينية.

ويندرج هذا القرار ضمن الإجراءات العقابية التي اتخذها المجلس الوزاري للشؤون الأمنية “الكابينت”، قبل أيام بحق السلطة الفلسطينية، على خلفية تحويل ملف الاحتلال الإسرائيلي المستمر إلى محكمة العدل الدولية

في لاهاي.

وسيتم خصم هذا المبلغ من أموال الضرائب التي تجبيها “إسرائيل” للسلطة الفلسطينية شهريًا، وتحويلها إلى عوائل “الإسرائيليين القتلى” الذين قتلوا في عمليات المقاومة التي نفذها الفلسطينيون.

 

وقال اشتيه إن أمريكا يجب أن تمارس ضغط حقيقي على الحكومة الإسرائيلية لوقف جميع الانتهاكات والإفراج عن الأموال الفلسطينية التي تقتطعها بشكل غير شرعي وغير قانوني، سواء بدل مخصصات الشهداء والأسرى، أو ضريبة المغادرة التي يدفعها المواطن الفلسطيني عند سفره أو الفواتير غير المدققة من أي طرف كان، مضيفًا أن الشعب الفلسطيني وقيادته لن يقبلوا بالأمر الواقع وماضون قدما في النضال الشعبي والسياسي والدبلوماسي والقانوني في وجه الإجراءات الإسرائيلية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا