رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكم قضائى مهم ضد نائب وزير الدفاع الإيراني السابق

إيران
إيران

قالت وسائل الإعلام في إيران، اليوم الأربعاء، إن المحكمة العليا في إيران حكمت بالإعدام على وزير الدفاع السابق بعد إدانته بالتجسس لصالح بريطانيا.

 

وحكم على نائب وزير الدفاع السابق "علي رضا أكبري" من خلال المحكمة العليا في إيران وأكدت حكم الإعدام بحقه، إثر إدانته بالتجسس لصالح المخابرات البريطانية "أم أي 6"، نقلا عن وكالة "تنسيم" الإخبارية الإيرانية.

 

اقرأ أيضاً.. وزير الخارجية الإيراني يكشف حقيقة تبادل جواسيس مع واشنطن

 

وفي وقت سابق أفادت التقارير بأن علي رضا أكبري اعتقل في عام 2020، وأنه حاول معارضة عملية الإعتقال بسبب أنه يحمل الجنسية البريطانية.

 

ويعتبرعلي رضا أكبري من أهم وكلاء جهاز الاستخبارات البريطاني، الذين جمعوا المعلومات المهمة لبريطانيا وأهم المتسللين من جهاز الاستخبارات البريطانية في المراكز الحساسة

والاستراتيجية في البلاد، تم التعرف عليه من قبل كوادر وزارة الأمن بعد فترة طويلة من الزمن في عملية متعددة الطبقات في مجالات مكافحة التجسس والعمليات التقنية والخداع.

 

وأعربت زوجت أكبري عن قلقها من أن يكون الإعدام سريعا، بعدما تم  نقله إلى الحبس الانفرادي، الثلاثاء، في خطوة تتخذها عادة السلطات تمهيدا للإعدام.

 

وعلقت وزارة الخارجية البريطانية، في بيان لها: "ندعم عائلة علي رضا أكبري الذي صدر بحقه حكم بالإعدام وناقشنا قضيته مرارا مع السلطات الإيرانية".