رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حساب المواطن يودع 3.6 مليار ريال لـ11.1 مليون مستفيد

حساب المواطن
حساب المواطن

 أعلن حساب المواطن إيداع الدعم المخصص لشهر يناير 2023، للمستفيدين المكتملة طلباتهم بالدفعة "62"، مؤخرا الأمر الذي أثار قلق المستفيدين المعتادين على متابعة أخبار البرنامج عبر "تويتر".

 

حساب المواطن: البدلات والعلاوات ضمن الدخل المفصح عنه

 

تأخر الإعلان عن إيداع دعم حساب المواطن يناير 2023

وكان البرنامج تأخر في الإعلان عن إيداع الدعم، إذ اعتاد المستفيدون على الكشف عن الإيداع في الساعات الأولى من اليوم العاشر من الشهر الميلادي على صفحة البرنامج الرسمية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، ولكنه قام بإعلان الإيداع في وقت متأخر أمس الثلاثاء حوالي السابعة مساءً.

 

حساب المواطن..تفاصيل دفعة يناير 2023

ونشر حساب المواطن أنه تم إيداع 3.6 مليار ريال سعودي للمستفيدين المستوفين معايير الاستحقاق، إذ وصل عددهم حوالي 11.1 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم لشهر يناير الجاري 2023.

ولفت مدير عام برنامج حساب المواطن وليد الأسمري، إلى أن 76% هم من تحصلوا على الدعم هذا الشهر، موضحًا إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته ليصل إلى أكثر من 145 مليار ريال سعودي، وبلغت مبالغ الأثر الرجعي لـ 1.8 ريال سعودي.

 

وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1848 ريالًا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.5 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين معايير الاستحقاق أكثر من 487 ألف مستفيد.

فيما جاء متوسط دعم الأسرة الواحدة 1848 ريال سعودي،

وبلغ عدد أرباب الأسر 2,1 مليون رب أسرة، بينما وصل عدد التابعين أكثر من 8,5 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 487 ألف مستفيد.

العاهل السعودي يوجه باستمرار الدعم الإضافي

يشار إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي وجه باستمرار الدعم الإضافي للمستفيدين لمدة ثلاثة أشهر حتى دفعة شهر مارس 2023م وذلك لتمكين المستفيدين والأسر المستحقة وحمايتهم من التداعيات الناتجة بسبب ارتفاع الأسعار بشكل عالمي، ليصل الاستحقاق الكامل للمستفيد الرئيس 720 ريالًا عوضًا عن 417 ريالًا.

رابط التسجيل في حساب المواطن

وجاء التوجيه الملكي بناء على ما رفعه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان، باستمرار الدعم الإضافي المقدم لمستفيدي حساب المواطن حتى دفعة شهر مارس 2023م، مع استمرار التسجيل في البرنامج للجدد.

 

ولكل من يرغب في التسجيل والحصول على دعم البرنامج، وذلك عبر الرابط ca.gov.sa.