رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مخاوف من عودة كورونا.. 3 دول أوروبية توصي بتجنب السفر إلى الصين

كورونا في الصين
كورونا في الصين

زادت مخاوف العديد من الدول الأوروبية من ظاهرة التفشي الجديدة لفيروس كورونا في الصين، وسط مخاوف من عودة أجواء الهلع التي انتشرت في 2020، وبوجب ذلك، دعت ألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورج رعاياها، اليوم السبت، إلى تجنب السفر غير الضروري إلى الصين التي تشهد موجة إصابات غير مسبوقة.

 

ألمانيا تدعو المواطنين للتخلي عن رحلاتهم غير الضرورية إلى الصين

وعلى حسابه في تويتر، حث مركز الاستجابة السريعة بوزارة الخارجية الألمانية المواطنين على تجنب السفر غير الضروري إلى الصين في الوقت الحالي، بسبب الارتفاع الحاد في الإصابات بكوفيد والنظام الصحي المنهك، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

وأصدرت وزارة الخارجية في لوكسمبورج بيانا جاء فيه أن البلاد تلتحق بركب القرار الألماني وتوصي بتجنب السفر غير الضروري إلى الصين.

ونشر على موقع وزارة الخارجية البلجيكية أنه منذ  ديسمبر، تشهد الصين أكبر موجة من الإصابات بسبب انتهاء سياسة صفر كوفيد، ونظرا لخطر اكتظاظ المستشفيات ومن ثم خطر عدم تلقي الرعاية اللازمة سريعا في حالات الطوارئ، فمن غير المستحبّ في الوقت الراهن السفر لأغراض غير ضرورية.

وتواجه الصين موجة إصابات بفيروس كورونا غير مسبوقة منذ ثلاث سنوات،  حيث حض الاتحاد الأوروبي هذا

الأسبوع الدول الأعضاء إلى فرض اختبار فيروس كورونا في الصين قبل المغادرة، وحث هذه الدول على استكمال هذه الخطوة بإجراء فحوصات عشوائية عند الوصول إلى الأراضي الأوروبية.

وكإجراء احترازي، أصدرت الكثير من الدول بينها الولايات المتحدة واليابان وفرنسا وألمانيا تدابير مماثلة. 

فيما أعلنت الصين أنها سوف تفتح حدودها أمام الدول الأجنبية مجددا غدًا الأحد، بعدما أنهت بكين سياستها الصارمة الخاصة بصفر كوفيد التي اشتملت على إغلاق فعلي لحدودها.

إلى ذلك، بدأت في الصين اليوم السبت، أولى أيام "تشون يون"، وهي فترة سفر تمتد 40 يومًا قبل حلول رأس السنة القمرية الجديدة.

وكانت توصف قبل الجائحة بأنها أكبر انتقالات سنوية للبشر في العالم، وتستعد فيها البلاد لزيادة هائلة في عدد المسافرين وكذلك لانتشار عدوى كوفيد-19.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: