رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

احتجاجًا على تدني الأجور.. أطباء بريطانيا يهددون بإضراب لمدة 72 ساعة

عربى وعالمى

الجمعة, 06 يناير 2023 12:34
احتجاجًا على تدني الأجور.. أطباء بريطانيا يهددون بإضراب لمدة 72 ساعةإضراب العمال في بريطانيا
كتبت- سماء مصطفى :

يعتزم آلاف الأطباء المبتدئين في إنجلترا الإضراب بالكامل لمدة 72 ساعة في مارس، بما في ذلك رفض تقديم رعاية طارئة، حسب ما أفادت نقابة العمال الخاصة بهم، اليوم الجمعة.

 

الحكومة البريطانية تُحاول إنهاء الإضرابات

ستبدأ الجمعية الطبية البريطانية (BMA) في الاقتراع لأكثر من 45000 طبيب مبتدئ يوم الإثنين لاتخاذ إجراءات صناعية محتملة وحثت الحكومة على الاجتماع معها للتفاوض بشأن الأجور، وفقًا لرويترز.

وأكدت الرابطة أنه من حيث القيمة الحقيقية، تم تخفيض رواتب الأطباء المبتدئين بأكثر من الربع على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، كجزء من صفقة رواتب مدتها أربع سنوات تم الاتفاق عليها في عام 2019، وحصل الأطباء المبتدئون على زيادة في الأجور بنسبة 2٪ في عام 2022.

وقال فيفيك تريفيدي وروبرت لورينسون ، الرئيسان المشاركان للجنة الأطباء المبتدئين في الرابطة الطبية البريطانية، في بيان إن تآكل الأجور والإرهاق واليأس يجبرون صغار الأطباء على الخروج من خدمة الصحة الوطنية، مما يدفع قوائم الانتظار إلى أعلى حيث يعاني المرضى بلا داع.

ورفضت الحكومة معالجة تآكل الأجور لمدة خمسة عشر عامًا ما لم يمنح الأطباء المبتدئين أي خيار سوى التصويت للإضراب.

قالت الرابطة الطبية البريطانية إن الأمر متروك للمنظمات التي تدير الرعاية

الصحية في المستشفيات وأماكن أخرى لضمان وجود عدد كافٍ من الموظفين للحفاظ على سلامة المرضى.

وحذرت الحكومة في وقت سابق من أن الأجور الكبيرة يمكن أن تؤدي إلى التضخم في الاقتصاد، مؤكدةً أن ضبط الأجور في القطاع العام ضروري للسيطرة على التضخم.

قد يؤدي إضراب الأطباء إلى مزيد من الضغط على خدمة الصحة الوطنية الممولة من الدولة، والتي تعاني بالفعل من نقص الموظفين والتراكم القياسي.

وتتبع تلك الخطوة الإجراءات التي اتخذتها الممرضات وعمال الإسعاف في ديسمبر، مع التخطيط لمزيد من الإضرابات هذا الشهر.

وقالت الحكومة يوم الخميس إنها ستقدم في الأسابيع المقبلة مشروع قانون جديد إلى البرلمان من شأنه أن يحد من الإضراب في القطاعات الرئيسية لضمان تلبية الحد الأدنى من مستويات السلامة أثناء الإضراب.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: