رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تُطالب روسيا بالانسحاب فورًا من أوكرانيا

وزارة الدفاع الأمريكية
وزارة الدفاع الأمريكية

 طالبت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، روسيا بالانسحاب فورًا من أوكرانيا إن كانت مُهتمة حقًا بوقف العُنف وإراقة الدماء، قائلةً "إن لديها شكوك كبيرة حول الهدنة التي أعلنتها روسيا في أوكرانيا"، "بالنظر إلى سجل روسيا الطويل في التضليل واستهداف المدنيين".

 

وقد كشف مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن حزمة المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا ستكون بقيمة نحو 2.8 مليار دولار، قائلاً "حزمة المساعدات الأمريكية لأوكرانيا تتضمن 50 عربة قتال من طراز برادلي".

 

اقرأ أيضًا.. أول تعليق أمريكي على قرار وقف إطلاق النار في أوكرانيا

 

وأوضح المصدر، أن مدرعات برادلي ستمنح القوات الأوكرانية القدرة على المناورة والاستمرار في القتال والتقدم أثناء تعرضها لإطلاق النار.

 

من ناحية أخرى، رفضت أوكرانيا، التفاوض مع روسيا حول وقف إطلاق النار، حسبما أعلن سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أوليكسي دانيلوف، قائلاً  "لا مفاوضات معهم (مع موسكو)".

 

كما رفض مستشار رئيس مكتب زيلينسكي، ميخائيل بودولياك، مبادرة الرئيس الروسي "بوتين"، بوقف إطلاق النار المؤقت على طول خط التماس في أوكرانيا.

 

ودعا بودولياك، "روسيا لمغادرة الأراضي المُحتلة، عندها فقط ستبدأ هُدنة مُؤقتة، نحن لا نُهاجم أرضًا أجنبية ولا نقتل المدنيين وعلى روسيا مغادرة أراضينا".