رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاحتلال الإسرائيلي يتأهب لضرب منشأت نووية إيرانية

الطيران الأمريكي
الطيران الأمريكي والإسرائيلي

 قام طيارون من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وطيارون من الجيش الأمريكي، اليوم الخميس، تدريبات مشتركة نفذوا خلالها غارات جوية محاكية لضرب عمق أراضي إيران الافتراضي، بحسب بيان المكتب الصحفي للجيش الإسرائيلي.

 

وذكر البيان إلى أن التدريبات جرت في قاعدة نيفاتيم الجوية العسكرية لجيش الأحتلال الإسرائيلي جنوب الأراضي المحتلة، حيث تم تنظيمها في إطار البرنامج السنوي للتدريبات المشتركة.

 

اقرأ ايضًا.. إسرائيل والولايات المتحدة تتدربان على قصف إيران

 

وأشار التقرير إلى أن طيارين جيش الأحتلال الإسرائيلي والأمريكيين تدربوا أثناء المناورات على "ضربات في العمق" على أراضي عدو افتراضي.

 

6 مقاتلات أمريكية و 2 إسرائيلية في التدريبات

 

وشارك من الجانب الأمريكي 6 مقاتلات من طراز "إف 15"، ومن الجانب جيش الأحتلال طائرتا "أدير" و"نخشون"، وأوضح البيان أن اسم "أدير" يُعرف كتعديل لمقاتلة الجيل الخامس من طراز F-35 لسلاح الجو الإسرائيلي، واسم "نحشون" هي طائرة إسرائيلية للإنذار المبكر والتحكم، على أساس نموذج الطائرة "غولف ستريم جي

550" الأمريكية.

 

وفي ختام البيان ذكر جيش الأحتلال الإسرائيلي أن "هذا التدريب يعتبر علامة بارزة في إقامة الأنشطة العملياتية المشتركة في المنطقة وفي تعميق التعاون بين القوات الجوية الإسرائيلية والأمريكية".

 

الجيش الأسرائيلي يطالب برفع مزانيته تحسبًا لضرب إيران

 

وفي وقت سابق طالبت وزارة الدفاع لجيش الإحتلال بزيادة استثنائية بمبلغ 10 مليارات شيكل (2.8 مليار دولار) لميزانيتها للعامين الحالي والمقبل، وهي زيادة بمعدل 17% عن الميزانية الراهنة، التي تبلغ 58 مليار شيكل (17.8 مليار دولار)، لسبب تحضيرات لاحتمال شن عملية عسكرية ضد إيران، وتوجيه ضربة على محطات الطاقة النووية الإيرانية.

 

اقرأ أيضًا.. جيش الاحتلال يرفع ميزانيته استعدادًا لتدمير إيران