عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوائز التميز العربي.. مصر تفوز بـ3 جوائز في الدورة الثانية

حفل توزيع جائرة التميز
حفل توزيع جائرة التميز العربي

 فازت مصر، اليوم الخميس، بثلاثة جوائز في الدورة الثانية لجائزة التميز العربي التي تقدم برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحكومة الإمارات وتشارك في تنظيمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

 

أبو الغيط للفائزين بجوائز التميّز العربي: أنتم القدوة وقادة التغيير

وحصلت هيئة قناة السويس خلال حفل توزيع جائرة التميز الحكومي العربي على جائزة أفضل هيئة أو مؤسسة حكومية عربية، فيما تسلم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جائزة أفضل محافظ عربي، وفاز مشروع الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة بجائزة أفضل مشروع حكومي عربي للبنية التحتية.

وافتتح أبو الغيط حفل تسليم جائزة التميز العربي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والتي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأطلقت المنظمة العربية للتنمية الإدارية في جامعة الدول العربية بالتعاون مع حكومة الإمارات العربية المتحدة، في 23 مايو 2019، جائزة التميّز الحكومي العربي وتُعدُّ الجائزة الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، والأكبر عربيًّا في مجال التطوير والتحسين والتميّز الإداري.

شهد الحفل أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي رئيس مجلس أمناء جائزة التميز

الحكومي العربي، وأعضاء مجلس أمناء الجائزة، وممثلون عن حكومات عربية عدة- كما تم تكريم الفائزين في 15 فئة تنقسم بين الجوائز المؤسسية والجوائز الفردية، لتغطي كافة جوانب العمل الحكومي العربي.

ونوه أبو الغيط بتنوع فئات الجائزة واهتمامها المقدر بدور المرأة العربية، لافتًا إلى أن جائزة التميّز تتيح فرصة ثمينة للتمعن في إنجازات الكوادر العربية وتقييمها، ثم التعبير عن التقدير العميق لعطائها الذي يحظى بتشجيعٍ من جامعة الدول العربية والدول الأعضاء.

وأوضح أن العالم العربي ثري بعدد من التجارب الإدارية الناجحة التي تستحق الاهتمام والنظر في تعميمها ونشرها بمناطق أخرى، مشيدًا بالتجربة الإماراتية التي قدمت نموذجًا مهمًا بفضل إنتهاجها لسياسات تستهدف التفرد والتميز في كافة المجالات، وحرصها على تشجيع عدد من المبادرات العربية ومنها جائزة التميز العربي.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: