عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوالغيط: جائزة التميز العربي تسعى لخلق ثقافة جديدة في الإدارة العربية

حفل تسليم جائزة التميز
حفل تسليم جائزة التميز العربي

 أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، خلال افتتاح حفل تسليم جائزة التميز العربي، عن أهمية تلك الجائزة، مؤكدًا أنها تسعى لخلق ثقافة جديدة في الإدارة العربية، وتسلط الضوء على التجارب الناجحة بالمنطقة العربية، وتشجع الجودة والتميز بتكريمها للكفاءات العربية المجتهدة.

 

الخط الثالث لمترو الأنفاق يفوز بجائزة أفضل مشروع حكومي عربي
وافتتح أبوالغيط حفل تسليم جائزة التميز العربي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والتي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.


ونوه أبوالغيط بتنوع فئات الجائزة واهتمامها المقدر بدور المرأة العربية، لافتًا إلى أن جائزة التميّز تتيح فرصة ثمينة للتمعن في إنجازات الكوادر العربية وتقييمها، ثم التعبير عن التقدير العميق لعطائها الذي يحظى بتشجيعٍ من جامعة الدول العربية والدول الأعضاء.


وأوضح أن العالم العربي ثري بعدد من التجارب الإدارية الناجحة التي تستحق الاهتمام والنظر في تعميمها ونشرها بمناطق أخرى، مشيدًا بالتجربة الإماراتية التي قدمت نموذجًا مهمًا بفضل إنتهاجها لسياسات تستهدف التفرد والتميز في كافة المجالات، وحرصها على تشجيع عدد من المبادرات العربية ومنها جائزة التميز العربي.


وأعرب عن شكره وتقديره العميق للشيخ محمد بن راشد آل

مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على دعمه لهذه الجائزة وحرصه على إشراك كافة الأشقاء العرب فيها.


كما قدم الشكر لمجلس أمناء الجائزة برئاسة الدكتور محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة والأمانة العامة للجائزة وفريق العمل على جهودهم لتنظيم الدورة الثانية منها.


وهنأ أبوالغيط الفائزين بجوائز هذه الدورة من مختلف الدول العربية، منوهًا بأنهم القدوة لغيرهم وقادة التغيير ومصدر إلهام وأمل في مستقبل أفضل.

 

وأطلقت المنظمة العربية للتنمية الإدارية في جامعة الدول العربية بالتعاون مع حكومة الإمارات العربية المتحدة، في 23 مايو 2019، جائزة التميّز الحكومي العربي وتُعدُّ الجائزة الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، والأكبر عربيًّا في مجال التطوير والتحسين والتميّز الإداري.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا