رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرنسا ترد على شائعات تدهور صحة بوتين: مجرد أمنية لأوكرانيا

وزيرة الخارجية الفرنسية
وزيرة الخارجية الفرنسية

 قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، اليوم الخميس، إنها لا تشاطر رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكرانية التقييم حول موت وشيك لبوتين، بعدما عاد الحديث حول صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجددًا إلى الواجهة.

 

أردوغان وبوتين يبحثان الأزمة السورية والوضع في أوكرانيا

 

وأكدت في مقابلة أن صحة هذا التقييم ليست مؤكدة والشركاء الذين نعمل معهم لا يشاطرون المسؤول الأوكراني تقييمه، قائلة إنه ربما هذا ما يتمناه خصوصاً أنه قال حرفياً: أتمنى، وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

 

واعتبرت كولونا، التي كانت تتحدث لمحطة LCI الفرنسية أن ما يحصل في أوكرانيا لا يعنيها وحدها بل يتعلق باستقرار القارة الأوروبية.

 

كما أوضحت أن موسكو اتخذت خيارًا خاطئًا تحول إلى مأزق لها، ليس فقط لم يتحقق هدفها باسقاط كييف خلال أيام بل إن أوكرانيا استعادت أجزاء من أراضيها المحتلة وتحتفظ بقدرات هجومية.

 

إلى ذلك، ‏رأت وزيرة الخارجية الفرنسية أن الطريق طويل أمام أوكرانيا قبل أن تنضم إلى الاتحاد الأوروبي وأن عليها أن تلتزم بجدول زمني محدد لإجراء عدة إصلاحات، قبل الانضمام.

 

تأتي هذه التصريحات، بعدما أعلن رئيس الاستخبارات الأوكراني، كيريلو بودانوف أنه يحتكم على معلومات مؤكدة بشأن صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

ولم يقدم المسؤول الأوكراني تفاصيل أخرى عن طبيعة هذه المعلومات التي بحوزته، مكتفيًا القول إن بوتين في حالة صحية حرجة وإنه

يصارع الموت.

وأكد كيريلو بودانوف خلال المقابلة بأنه سوف يموت بسرعة كبيرة، على ما يعتقد، معربًا عن أمله الشديد في هذا، وتابع بودانوف أنه يعتقد إصابته بمرض السرطان، مضيفاً هذه الحرب يجب أن تنتهي قبل أن يموت.

 

يذكر أن تصريحات أوكرانية كثيرة كانت انتشرت خلال الأشهر الماضية تحدثت عن مرض الرئيس الروسي، وأفاد أحدها بأن سيد الكرملين في حالة نفسية وجسدية سيئة للغاية ويعاني من مرض السرطان، ومريض جدًا.

 

ونفى الكرملين مرارًا تلك الإشاعات، كما قال وزير الخارجية سيرغي لافروف في أواخر مايو أنه لا يوجد شخص عاقل يمكن أن يرى على بوتين علامات مرض أو إصابة ما.

 

كذلك نفى وليام بيرنز، مدير وكالة الاستخبارات المركزية في يوليو الماضي ما يتم تداوله حول صحة الرئيس الروسي قائلًا إن فلاديمير بوتين في حالة صحية جيدة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: