رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أبوالغيط للفائزين بجوائز التميّز العربي: أنتم القدوة وقادة التغيير

عربى وعالمى

الخميس, 05 يناير 2023 14:04
أبوالغيط للفائزين بجوائز التميّز العربي: أنتم القدوة وقادة التغييرأحمد أبوالغيط
كتبت: سارة عبدالحميد

 افتتح السيد أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الخميس 5 يناير 2023 بمقر الأمانة العامة حفل تسليم جائزة التمييز العربي التي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. 

 

الجامعة الأردنية تمنح أبوالغيط درعًا شرفيًا بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ60

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن أبوالغيط ألقى كلمة أثني في مستهلها على الأهداف النبيلة لهذه الجائزة التي تسعى لخلق ثقافة جديدة في الإدارة العربية، وتسلط الضوء على التجارب الناجحة في المنطقة العربية، وتشجع الجودة والتميز بتكريمها للكفاءات العربية المجتهدة، كما أشاد بتنوع فئات الجائزة واهتمامها المقدر بدور المرأة العربية.

 
وأشار أبوالغيط في كلمته إلى أن جائزة "التميّز" تتيح فرصة ثمينة للتمعن في إنجازات الكوادر العربية وتقييمها، ثم التعبير عن التقدير العميق لعطائها الذي يحظى بتشجيعٍ من جامعة الدول العربية والدول الأعضاء. 


ونقل رشدي عن الأمين العام إشارته إلى أن العالم العربي ثري بعدد من التجارب الإدارية الناجحة التي تستحق الاهتمام والنظر في تعميمها ونشرها في مناطق أخرى. 


وفي السياق ذاته، أثنى أبوالغيط على التجربة الإماراتية التي قدمت نموذجا مهما بفضل انتهاجها

لسياسات تستهدف التفرد والتميز في المجالات كافة، وحرصها على تشجيع عدد من المبادرات العربية ومنها "جائزة التميز العربي"، معبرًا عن شكره الجزيل وتقديره العميق لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على دعمه لهذه الجائزة وحرصه على إشراك كافة الأشقاء العرب فيها. 

 

كما قدم أبوالغيط الشكر لمجلس أمناء الجائزة برئاسة معالي الدكتور محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء بدولة الإمارات والأمانة العامة للجائزة وفريق العمل على جهودهم لتنظيم الدورة الثانية منها. 


وأفاد المتحدث بأن أبوالغيط هنأ الفائزين بجوائز هذه الدورة من مختلف الدول العربية منوهاً بأنهم القدوة لغيرهم وقادة التغيير ومصدر إلهام وأمل في مستقبل أفضل.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا