رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أردوغان وبوتين يبحثان الأزمة السورية والوضع في أوكرانيا

الرئيس التركي ونظيره
الرئيس التركي ونظيره الروسي

 أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، ناقشا خلالها العلاقات الثنائية ووضع النزاع مع أوكرانيا، كما دعا أردوغان لاتخاذ موقف حاسم لإخلاء الشمال السوري من المسلحين الأكراد.

 

أوكرانيا تُحذر ألمانيا من وصول الحرب إلى أراضيها

وبحسب البيان الصادر عن مديرية الإعلام والاتصال في الرئاسة التركية تمّ بحث العلاقات التركية الروسية، وخاصة ملفّ الطاقة، والقضايا الإقليمية، بما في ذلك الحرب الروسية الأوكرانية، وسوريا، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.
وأضاف البيان أن الرئيس التركي أردوغان أكد خلال المحادثات، أنهم عززوا ويواصلون تعزيز البنية التحتية، لإنشاء مركز للغاز الطبيعي في تركيا، وذكر أنهم يهدفون إلى استكمال خارطة الطريق، واتخاذ خطوات ملموسة لتنفيذها في أقرب وقت ممكن.
وأشار الرئيس التركي أردوغان، وفق البيان، إلى أن الجانب التركي شهد النتائج الإيجابية للمفاوضات بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية، في

ممر الحبوب، وتبادل الأسرى، ومبادرات المنطقة الآمنة حول محطة زابورويجيا للطاقة النووية، قائلا إن الدعوات إلى السلام والمفاوضات يجب أن تكون مدعومة بوقف إطلاق النار من جانب واحد ورؤية الحل العادل.

وأكد أردوغان لنظيره الروسي ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة لإبعاد حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية عن تل رفعت ومنبج بشمال سوريا، قائلًا إن النظام السوري يجب أن يكون بناء ويتخذ بعض الخطوات في العملية السياسية من أجل تحقيق ذلك، مضيفا بأن ذلك ضروري لتحقيق نتائج ملموسة في سوريا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.