رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأمريكيون يتوقعون عامًا حافلًا بالمشاكل للرئيس بايدن

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

 يتوقع الأمريكيون عامًا حافلًا بالمشاكل للرئيس جو بايدن، الذي دخل البيت الأبيض،   بوصفه الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة، بعد معركة طويلة تمثلت في رفض سلفه "ترامب"، لنتائج الانتخابات وتقديمه لعدد من الطعون القانونية فيها.

 

 جاء ذلك حسبما كتب الصحفي جيمس راينل، في صحيفة "ديلي ميل" في نتائج استطلاع معهد "غالاب"، قائلًا إن 1800 شخص شاركوا في الاستطلاع، ورد معظمهم بتشاؤم على أسئلة حول المجالات الاقتصادية والسياسية الاجتماعية والدولية.

 

 

 

 اقرأ أيضًا.. الرئيس الأمريكي يذوب حُبًا في جيل بايدن ويُهديها قصائد شعر

 

 

 

 ونقل الصحفي عن منظمي الاستطلاع قولهم: "يستقبل الأمريكيون عام 2023 بارتياب كبير ولديهم أمل ضئيل في أن تهدأ الصعوبات الاقتصادية التي انتهى معها عام 2022".

 

 ويعتبر 8 من كل 10 أمريكيين أن عام 2023 سيكون فترة من الصعوبات الاقتصادية وزيادة الضرائب وعجز الميزانية المُتزايد، بينما يعتقد 6

من كل 10 أن الأسعار سترتفع بمعدل كبير.

 

 ويتوقع حوالي 90% ممن شملهم الاستطلاع سنة أخرى من الصراع السياسي، فيما رجح 72% من الأمريكيين زيادة مُعدلات الجريمة، و56% إضرابات نقابية مُتعددة، كما يتوقعون عامًا آخر من التوتر الدولي، ويعتقد مُعظمهم أن نفوذ الولايات المتحدة في العالم سيضعف، بينما سيزداد نفوذ الصين.

 

 من ناحية أخرى، طالب الرئيس الأمريكي السابق، ترامب، أعضاء حزبه الجمهوري في الكونجرس بمُعارضة زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، قائلًا "إذا أراد الجمهوريون القتال، فعلينا مُحاربة ميتش ماكونيل وهيمنته".