عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاصفة عاتية.. تحذيرات إلى سكان كاليفورنيا من منخفض جوى

عاصفة
عاصفة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية من وصول عاصفة قوية إلى ولاية كاليفورنيا اليوم الأربعاء سيسفر عنها أمطار غزيرة وفيضانات عاتية وفقا لسبوتنيك.

ودعت هيئة الأرصاد الأمريكية السكان إلى أخذ الاستعدادات  لهذا المنخفض الجوى القوى والذى من المتوقع أن يضرب ساحل المحيط الهادئ اليوم الأربعاء وغدا الخميس فيما وصفت العاصفة بالوحشية حقا.

 

وكانت ولاية كاليفورنيا قد شهدت أمس الثلاثاءهطول أمطار غزيرة على ولاية كاليفورنيا بينما من المتوقع أن تزداد كثافة هطول الأمطار بشكل كبير اليوم وغدا لتصل إلى 13 سم فى ساكرامنتوا عاصمة الولاية.

 وقالت المصلحة في تحذيرها إن "العاصفة المتوقعة وحشية حقا وينبغي أن تؤخذ على محمل الجد".      

اقرأ أيضًا: معاناة الأمريكان لساعات| السيارات تنتظر الحصول على مياه (شاهد)

    

وأضافت: "العاصفة ستتسبب في فيضانات واسعة النطاق، وطرق مغمورة بالمياه، وانهيارات أرضية، وسقوط أشجار، وانقطاع واسع النطاق للتيار الكهربائي، وتعطل فوري للتجارة،

والأسوأ من ذلك قد يصل إلى الأمر إلى وقوع خسائر في الأرواح.

 

ويشهد الساحل الغربى للولايات المتحدة منذ أسابيع عدة عدد من العواصف التى نجم عنها سقوط أمطار غزيرة فى بعض المناطق بعد سنوات من الجفاف .

 

يذكر أنه ما زالت ولاية كاليفورنيا تعانى من آثار عاصفة قوية ضربت الولاية ليلة رأس السنة نجم عنها سقوط قتيل واحد على الأقل وحدوث انهيارات أرضية كما شهدت إنقطاعات فى التيار الكهربائى فيما لقى عدد من الأمريكين حتفهم جراء العواصف وحالة الطقس السيئة التى تجتاح البلاد منذ أيام عدة.