عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيش الاحتلال يهدم 5 منازل للفلسطينيين جنوب الخليل

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

 هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 5 منازل مأهولة في بلدة يطا جنوب الخليل، بالضفة الغربية، وسط تأهب للحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو، لإخلاء وتهجير سكان 8 قرى من مسافر يطا.

 

أمريكا تنتقد أى تغيير للوضع الراهن بالأماكن المقدسة في القدس

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية، راتب جبور، إن قوات الاحتلال استعانت بجرافتين لهدم منزل مأهول في تجمع ماعين على مساحة 170 مترًا، تعود ملكيته للمواطن حمد عيسى يونس محمد، وذلك بحجة عدم الترخيص، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

وهدمت قوات الاحتلال 4 منازل أخرى في منطقة شعب البطم بمسافر يطا، تبلغ مساحة كل منها 80 مترًا، تعود ملكيتها للمواطنين: يونس أحمد صالح جبارين، وخالد خليل جابر جبارين، ومحمد أحمد صالح جبارين، وعثمان محمد جبارين.

 

 وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا، فؤاد عمور، إن هذه المنازل تم هدمها للمرة الرابعة على التوالي خلال عامين، وذلك لإجبار المواطنين على ترك هذه المنطقة، لصالح الاستيطان الإسرائيلي ومشاريعه التهويدية.

 

 وتتأهب الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو، لإخلاء وتهجير سكان 8 قرى من مسافر يطا جنوب الخليل، وذلك من أصل

28 تجمعًا سكنيًا في المسافر، وذلك بحسب مصادر محلية وحقوقية مهتمة بمتابعة النشاطات الاستيطانية في محافظة الخليل.

 

 وصادقت المحكمة العليا لسلطات الاحتلال في الخامس من مايو 2022، على طرد سكان 8 قرى من منازلهم في مسافر يطا بالخليل، بحجة تواجدهم في منطقة تدريبات عسكرية.

 

 وتقدم جيش الاحتلال بقضية لإجلاء السكان من 8 تجمعات سكانية بالمسافر قبل 23 عامًا بدعوى أنها مناطق تدريب وإطلاق نار، مدعيًا أن المنطقة كانت غير مأهولة قبل 1980 وهو ما ينفيه الفلسطينيون القاطنون في المنطقة منذ عشرات السنين.

 

ويقطن 1800 مواطن في 28 تجمعًا سكنيًا في مسافر يطا، على مساحة تزيد على 30 ألف دونم، فيما يستهدف مشروع التوسع الاستيطاني آلاف الدونمات من أراضيهم.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: