عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش الإيراني مُستعد للتعامل مع أي تهديد إسرائيلي

القائد العام للجيش
القائد العام للجيش الإيراني عبد الرحيم موسوي

أعلن القائد العام للجيش الإيراني عبد الرحيم موسوي، استعداد الجيش للتعامل مع أي تهديد، وسيكون الرد حاسما وسريعا، مُؤكدًا أن بلاده سترد بحزم وبقوة على أي تهديدات إسرائيلية مقبلة، قائلاً "الكيان الصهيوني في أسوأ حالاته، على امتداد تاريخه الفاقد للجذور".

 

وأشار موسوي، إلى أن حالة التخبط والضياع التي تمر بها إسرائيل، دفعت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتحالف مع أكثر الأحزاب اليمينية تطرفا، بهدف تشكيل حكومته، وإخراجها من الفوضى.

 

اقرأ أيضًا.. إيران تفتح النار على إسرائيل وأمريكا

 

وأضاف، "أحيانا نسمع إشاعات مصدرها الكيان الصهيوني وبعض مسؤوليه، ومن هنا نرد عليهم أن القوات المسلحة الإيرانية سوف ترد بحزم على أي تهديد من الكيان الصهيوني للأراضي الإيرانية، وأن الرد سيكون أضعاف التهديد الإسرائيلي".

 

من ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته يائير لابيد، الأربعاء أنه "لن تقبل أي حكومة إسرائيلية بامتلاك إيران لسلاح نووي".

 

وفي مراسم تخرج فوج جديد من طياري سلاح الجو، قال يائير لابيد: ‏"قبل أسبوعين أجرينا مناورة

مشتركة وواسعة النطاق مع سلاح الجو الأمريكي، وكانت هذه المناورة، التي حاكت شن غارة على بُعد آلاف الكيلومترات عن الحدود الإسرائيلية، أول مناورة أجريت ضمن سلسلة من المناورات المخطط لاجرائها خلال الفترة القليلة المقبلة".

 

‏وأضاف لابيد: "يجب على أعدائنا أن يدركوا بأننا لن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة التهديدات التي نعتبرها وجودية، وقد تحدثت عن ذلك مع رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو، وهذا أحد المواضيع القليلة التي يسود إجماع كامل لدى الجمهور الإسرائيلي بشأنها، إذ لن تقبل أي حكومة إسرائيلية بامتلاك إيران لسلاح نووي، وإذا اقتضت الضرورة التحرك فإننا سنقوم بذلك".