رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هجمات روسية واسعة بالمسيرات.. وأوكرانيا تُسقط 45 طائرة

القوات الأوكرانية
القوات الأوكرانية

 تستمر الحرب الروسية الأوكرانية، اليوم الأحد، وهاجمت روسيا مدينة كييف الأوكرانية، بطائرات من دون طيار في الساعات الأولى من العام الجديد، حسب ما أفادت هيئة الأركان الأوكرانية.

 

ضربات روسية تستهدف مواقع حيوية وعسكرية في أوكرانيا

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية، إسقاط 45 طائرة مسيرة روسية من طراز كاميكازي أطلقها الجيش الروسي، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

 

وأشارت هيئة الأركان الأوكرانية، في تقريرها الصباحي، إلى تأثر البنية التحتية في مناطق مثل تشيرنيهيف وسومي وكييف وخميلنيتسكي ودونتسك وزابوريجيا وميكولايف وخيرسون من جراء الهجمات الروسية.

 

وذكرت أن القوات الروسية شنت خلال الـ24 ساعة الماضية هجمات بـ31 صاروخًا و12 ضربة جوية، وأطلقت أكثر من 70 طلقة مضادة للطائرات.

 

وأضافت أن التهديد بضربات جوية وصاروخية لا يزال قائمًا على كامل الأراضي الأوكرانية، مشيرة إلى صد هجمات روسية على محاور عدة في دونتسك ولوغانسك.

 

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فإنه في 30 ديسمبر بلغت خسائر القوات الروسية 160 جريحًا وتم تدمير 10 من الوحدات العسكرية من مختلف الأنواع.

 

وأسفر قصف أوكراني على مستشفى في مدينة بيرفومايسك بمقاطعة لوغانسك التي تسيطر عليها القوات الموالية لروسيا عن مقتل 6 أشخاص على الأقل.

 

وقالت مسؤولة في المستشفى المستهدف، إن العدد مرشح للارتفاع، موضحة أن "هناك مرضى وعاملين بالمستشفى من بين القتلى".

 

وفي وقت سابق، أفاد عمدة بيرفومايسك سيرغي كولياجين بأن اثنين على الأقل من طاقم المستشفى أصيبوا نتيجة قصف القوات الأوكرانية المستشفى بصورايخ هيمارس.

 

وفي وقت سابق، كشف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، عن هدف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، قائلًا "هو إزالة التهديد عن روسيا،" مُؤكدًا استمرار العملية العسكرية حتى تنفيذ المرجو منها.

 

وتستمر العملية العسكرية الخاصة منذ ما يقرب من عام، وهي لم تساعد فحسب السكان في الدفاع عن حق الناس في لغتهم الأم وتقاليدهم وثقافتهم، بل وتهدف لوضع حد للنظام النازي الإجرامي في كييف، وهذا الهدف سيتحقق بالتأكيد.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: