رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البطالة في الهند ترتفع لأعلى مستوى خلال 16 شهرًا

الهند
الهند

ارتفع معدل البطالة في الهند خلال شهر ديسمبر الماضي  إلى 8.3% مسجلًا أعلى مستوى في 16 شهرًا، مقابل 8% في الشهر السابق، حسب ما كشفت بيانات من مركز مراقبة الاقتصاد الهندي، اليوم الأحد.

 

رئيس وزراء الهند حافٍ في مراسم حرق جثمان والدته

 

كما أوضحت البيانات أن معدل البطالة في الحضر ارتفع إلى 10.09% في ديسمبر مقابل 8.96% في الشهر السابق، بينما انخفض معدل البطالة في القرى إلى 7.44% مقابل 7.55%، وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

 

كما ارتفع معدل العمالة ارتفع في ديسمبر إلى 37.1% وهو من جديد أعلى مستوى منذ يناير 2022.

 

وقال المدير التنفيذي للمركز،ماهيش فياس، إن الارتفاع في معدل البطالة ليس سيئا مثلما قد يبدو، إذ أنه يأتي على خلفية زيادة صحية في معدل المشاركة في القوى العاملة، التي ارتفعت إلى 40.48% في ديسمبر، مسجلة أعلى مستوى في 12 شهرا.

 

ويظل احتواء التضخم وتوفير فرص عمل لملايين الشباب الذي يدخلون إلى سوق العمل من أكبر التحديات لإدارة رئيس الوزراء

ناريندرا مودي قبل الانتخابات العامة المقررة في 2024.

 

وأظهرت بيانات ربع سنوية منفصلة جمعها مكتب الإحصاءات الوطني ونشرها في نوفمبر أن معدل البطالة تراجع إلى 7.2% في الربع الممتد من يوليو إلى سبتمبر بالمقارنة مع 7.6% في الربع السابق.

 

وظل معدل البطالة في الهند مرتفعًا على الرغم من تقلص إجمالي القوى العاملة، إذ انسحب ملايين الأشخاص المحبطين من سوق العمل، وهو الاتجاه الذي تفاقم بسبب الوباء، ويتمثل جزءٌ كبيرٌ من المشكلة في ضعف نظام التعليم والتدريب الوظيفي في الهند، ما يعني أن الدرجات التعليمية والشهادات المحلية تعتبر غالبًا عديمة القيمة عند أصحاب العمل.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: