رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بايدن يُعزي في وفاة البابا السابق بنديكتوس

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن خالص تعازيه في وفاة البابا السابق بنديكتوس السادس عشر، قائلاً في بيان "انضممت أنا وجيل إلى الكاثوليك حول العالم وآخرين كثيرين، في الحداد على وفاة البابا الفخري بنديكتوس السادس عشر. لقد تشرفت بقضاء بعض الوقت مع البابا بنديكتوس في الفاتيكان عام 2011 وسأذكر دائمًا كرمه وترحيبه ومحادثتنا الهادفة".

 

واختتم بايدن البيان بالقول: "أتمنى أن يظل تركيز البابا بنديكتوس على وزارة الأعمال الخيرية مصدر إلهام لنا جميعًا".

 

اقرأ أيضًا.. الرئيس الأمريكي يذوب حُبًا في جيل بايدن ويُهديها قصائد شعر


وتوفي البابا السابق بنديكتوس السادس عشر في مقر سكنه بالفاتيكان عن عمر 95 عامًا، وذلك بعد حوالي عقد على تنحيه عن منصبه بسبب المرض. وقد ترأس الكنيسة الكاثوليكية لأقل من ثماني سنوات إلى العام 2013، قبل أن يصبح أول بابا يستقيل من منصبه منذ استقالة

البابا جريجوري الثاني عشر في 1415.

 

من ناحية أخرى، أعرب الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلين، عن تأثره بوفاة البابا الفخري للفاتيكان بنديكت السادس عشر، لافتًا إلى ارتباطه بالنمسا بشكل وثيق، قائلا "إنه بالنيابة عن بلاده وأيضًا شخصيًا يود الإعراب عن خالص التعازيّ القلبية لكل محبي البابا الراحل".

 

وأضاف الرئيس النمساوي أنه من خلال وساطته المحايدة والسرية في العديد من حالات الأزمات نجح البابا بنديكت السادس عشر في التأثير الإيجابي على السياسة الخارجية للكرسي الرسولي، حيث اهتم بشكل خاص بتعزيز أهمية الحوار بين الأديان والثقافات المختلفة.