عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البريطانيون ينتقدون رئيس الوزراء على كلمته في رأس السنة

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

وجه البريطانيون انتقادات حادة لرئيس الوزراء ريشي سوناك، على كلمته في عيد رأس السنة التي أكد لهم فيها دعمه لأوكرانيا، وذكّروه بأنهم أحق بهذا الدعم، الذي أرهق اقتصادهم وانعكس على معاشهم.

 

وذكّر سوناك البريطانيين بالنزاع، مُشيرًا إلى أنه كان له أثر اقتصادي عميق حول العالم، وأن بلاده ستُواصل دعم أوكرانيا في محاربة "وحشية بوتين"، والدفاع عن الحرية والديمقراطية، لافتًا إلى أن السُلطات ستضع أولويات المواطنين في المقام الأول، وهنا جاءت ردود المُتابعين على رسالته في "تويتر".

 

اقرأ أيضًا.. رئيس وزراء بريطانيا يعترف بصعوبة تحديد رواتب القطاع العام

 

وكتب الصحفي إيان موير أن السُلطات البريطانية بقيادة سوناك لا تضع أولويات البريطانيين في المقام الأول، قائلاً "إنكم تستخدمون أموالنا لتمويل حرب أمريكية بالوكالة مع روسيا، كما أن العقوبات التي تدعمونها ضد روسيا، تُدمر اقتصادنا."

 

ودعا المتابع باسم  emma-kvs سوناك "للتوقف عن سرقة دافعي الضرائب البريطانيين من أجل تمويل أوكرانيا".

 

بدوره تساءل المستخدم Maverick عن سبب قيام بريطانيا بإرسال 2.5

مليار أخرى من صندوق ضرائب البلاد إلى أوكرانيا، في الوقت الذي يتعيّن على العمال البريطانيين التوسل من أجل الحصول على زيادة طال انتظارها في الأجور.

 

وكتب ليندون وود: "هل أنت جاد يا ريشي فيما تقوله؟؟؟ أنت لا تضع الناس في المقام الأول على الإطلاق، أعد التفكير وأوقف الأكاذيب السياسية ".

 

أمّا المتابع Excluded and Forgotten، فقد أطلق النداء "إن هذه الكلمات الفارغة صادرة عن رئيس وزراء غير منتخب، وهو يجلس في برجه العاجي المرصع بالألماس"، قائلاً "سوناك لا يُمكنه حتى أن يتمنى لنا عيد ميلاد مجيد، فكيف الحال مع إدارة البلاد، بريطانيا مُحطمة بسببه ".