عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

رئيس إندونيسيا يُعلن إلغاء جميع القيود المرتبطة بفيروس كورونا

رئيس إندونيسيا
رئيس إندونيسيا

 أعلن رئيس إندونيسيا، جوكو ويدودو، اليوم الجمعة، وقف قيود فيروس كورونا التي تفرضها البلاد لمكافحة الوباء، مؤكدًا أن معظم السكان أصبح لديهم بالفعل أجسام مضادة ضد المرض.

 

منظمة الصحة العالمية تكشف حقيقة تفشي كورونا في الصين

 

 قال ويدودو خلال مؤتمر صحفي إنه لن يكون هناك المزيد من القيود على التجمعات والتحركات، مشيرًا إلى أن هذا القرار تم اتخاذه وفقًا لأحدث إحصائيات الإصابة.


وحث ويدودو المواطنين الإندونيسيين على اليقظة من أجل مواجهة الفيروس، بما في ذلك الاستمرار فى ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن المغلقة ووسط التجمعات.

 

وكانت إندونيسيا في فترة ما تسجل أعلى معدل للعدوى في آسيا، إلا أن الإصابات اليومية تراجعت لما دون الألف في معظم أيام الأسبوع الماضي، كما أصبحت الحالات التي تتطلب العلاج في المستشفيات والوفيات منخفضة نسبيا.


وإجمالا، سجلت رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد

السكان أكثر من 6.7 مليون إصابة و160583 وفاة.
ووفقا لبيانات وزارة الصحة، تلقى نحو 75 بالمئة من الإندونيسيين الذين تزيد أعمارهم عن ست سنوات، أو 174.7 مليون شخص، جرعتين من اللقاحات فيما حصل 68.5 مليون على جرعة معززة واحدة على الأقل.

 

 وفي السياق ذاته، قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، إن البلاد ستتوقف عن مطالبة المسافرين الوافدين بالخضوع لحجر صحي اعتبارًا من الثامن من يناير، في خطوة كبيرة نحو تخفيف القيود على حدودها التي ظلت مغلقة إلى حد كبير منذ عام 2020.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا