رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نتنياهو يعرب عن أمله في إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، عن أمله في توسيع دائرة السلام مع الدول العربية من أجل إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، وسط الأولويات الثلاثة لحكومته الجديدة التي انطلقت اليوم في السنوات الأربع المقبلة.

 

2023 انتفاضة الأقصى فى مواجهة قطعان تهويد الحرم الإبراهيمى والقدس المحتلة

جاء حديث نتنياهو خلال استعراضه للخطوط العريضة لبرنامج حكومته الجديدة أمام الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، قبيل تأدية اليمين، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

وقاطع العديد من النواب في الكنيست كلمة نتنياهو، مما اضطره إلى التوقف عن الحديث، وأخرج عناصر الأمن العديد منهم خارج القاعة.

وقال نتنياهو، البالغ من العمر 73 عاما، لمعارضيه إن أولى قواعد النظام الديمقراطي هي قبول الخاسر بالنتائج.

وعلق على صراخ المعارضة بأن حكومته نهاية الديمقراطية، قائلًا إن الفشل في الانتخابات ليس النهاية بل هو قلب الديمقراطية تقبل النتائج، في المونديال مشجعو فرنسا كانوا خائبي الظن، لكنهم قبلوا النتائج، بل إنهم صفقوا للمنتخب الأرجنتيني.

واستعرض نتنياهو، الذي يستولى أكثر الحكومات تشددا في تاريخ إسرائيل بعد انتخابات نوفمبر

الماضي، أولويات حكومته الجديدة بوقف محاولات إيران لتطوير سلاح نووي الذي سيهددنها وسيهدد كل العالم، وضمان التفوق العسكري لإسرائيل في المنطقة.

كما يأمل في توسيع دائرة السلام مع الدول العربية من أجل إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

وأكد رغبته في تطوير كل الفئات في الدولة، بما يشمل مشاريع المواصلات في الدولة مثل قطار من كريات الشمال في أقصى الشمال حتى الجنوب، لتقريب الريف من المدن.

وقال إن هذه هي المهام الأبرز والتي لن سكتفي بها وسط إصراره على دعم وتطوير الأمن الشخصي ومؤسسات الحكومة وعلاج موضوع الغلاء في الأسعار وتطوير التعليم لكل الفئات العرب واليهود والمتدينيين والعلمانيين.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.