رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني

القوات الروسية
القوات الروسية

 تستمر الحرب الروسية الأوكرانية التي دخلت في شهرها الحادي عشر، اليوم الثلاثاء، مع تكثيف كلا الطرفين استخدام الصواريخ والطائرات المسيرة لاستهداف الطرف الآخر.

 

لافروف يتهم أمريكا بالسعى لاغتيال الرئيس الروسي

 

 في آخر التطورات، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن خسائر الجيش الأوكراني خلال الساعات الأربعة والعشرين الماصية بلغت أكثر من 200 جندي أوكراني بالإضافة إلى عشرات الآليات والمعدات العسكرية التي تم تدميرها، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، في الإفادة الصحفية اليومية، إن القوات الروسية قصفت بالمدفعية تمركزات الجيش الأوكراني على محور كوبيانسك بجمهورية لوغانسك الشعبية ما أسفر عن مقتل نحو 30 جنديا أوكرانيا وتدمير آليتين مصفحتين و3 سيارات.

ونفذت القوات الروسية قصفًا مدفعيًا في اتجاه كراسنو-ليمان تسبب في القضاء على أكثر من 40 جنديًا، بالإضافة إلى تدمير 4 مدرعات وسيارتين.

وتمكنت من القضاء على نحو 60 جنديًا وتدمير عدد من الآليات العسكرية، في اتجاه دونيتسك بعدما نفذت هجوما ناجحا في اتجاه دونيتسك ألحق خسائر بالقوات الأوكرانية.

 

ودمرت عددًا من الآليات العسكرية

خلال اشتباكات في محور جنوب دونيتسك، كما تم القضاء على أكثر من 70 جنديًا أوكرانيًا.

وأثناء العمليات العسكرية المضادة للبطاريات تم تدمير منظومة مدفعية أمريكية الصنع، والقضاء على طاقمها الذي كان يستهدف من خلال هذه المنظومة المناطق السكنية لمدينة دونيتسك.

 

واخترقت طائرة مسيرة يعتقد أنها أوكرانية المجال الجوي الروسي وقطعت مئات الكيلومترات وتسببت في انفجار قاتل في القاعدة الرئيسية لقاذفات القنابل الاستراتيجية لموسكو في أحدث هجوم يكشف عن الثغرات في دفاعات روسيا الجوية.

وقالت وزارة الدفاع إنها أسقطت الطائرة المسيّرة مما تسبب في تحطمها في قاعدة إنجلز الجوية ومقتل ثلاثة جنود. ولم تعلق أوكرانيا وفق سياستها المعتادة تجاه الحوادث داخل روسيا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: