عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الدفاع الروسية تعلن إحراز تقدُّمٍ لقواتها

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، خلال الإفادة اليومية، حول العمليات الروسية في أوكرانيا عن إحراز تقدُّم للقوات الروسية على الأراضي الأوكرانية، حيث دمَّرت القوات الروسية مجموعة استطلاع، وطاقم هاون تابع للقوات المسلحة الأوكرانية في جمهورية لوجانسك الشعبية وفقًا    لروسيا اليوم.

 

 وأضاف البيان أن القوات المسلحة الروسية قد شنَّت غارة بالمدفعية على عددٍ من وحدات القوات الأوكرانية في الاتجاه الجنوبي لدونتسيك، أسفر عنه تحييد 40 جنديًّا أوكرانيًّا بحسب البيان، فيما تمكنت القوات الروسية كراماتورسك نقطة لإصلاح أسلحة القوات الأوكرانية كانت تضم راجماتن من طراز هيمارس، وآخرتان من طراز جفوزديكا وخمسة من طراز دي- 30.

 

اقرأ أيضًا.. بوتين يعتزم إجراء اتصال مع نظيره الصيني قبل انتهاء العام

 

 فيما هاجمت صواريخ المدفعية الروسية نقاط الانتشار المؤقت للواء 72 الميكانيكي التابع للقوات المسلحة الأوكرانية،

وما أسماهم البيان بالمرتزقة الأجانب في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما قصفت القوات المسلحة الروسية موقع قيادة لواء الهجوم رقم 80 المحمول جوًّا التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من كراماتورسك.

 

 كما دمَّرت القوات المسلحة الروسية النظام المدفعي إم 777 أمريكي الصنع، والذي كانت تستخدم مع القوات الأوكرانية خلال عمليات القصف لمدينة دونتسيك.

 

 كانت القوات الروسية قد بدأت سن عملياتها ضد أوكرانيا في 24 فبراير الماضي على إثر عدة خلافات بين البلدين حول عددٍ من القضايا أبرزها النزاع على شبه جزيرة القرم.