رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحث عن مرتكبي العمليات الإرهابية بباكستان

الجيش الباكستانى
الجيش الباكستانى

 شرع الجيش الباكستاني اليوم الإثنين فى توسيع نطاق عمليات البحث عن منفذي الهجمات التي وقعت أمس الأحد فى إقليم مضطرب والتى أسفرت عن مقتل 6 حنود فيما أصيب 17 مدنيًا فيما لم تعلن حتى الآن أى جهة مسئوليتها عن تلك العمليات وفقًا لروسيا اليوم.

 

 اقرأ أيضا :أمريكا تعتزم إقامة شراكة مع باكستان لمُحاربة الإرهاب

 

فيما أعلن الأمين العام لإقليم بلوشستان عبدالعزيز العقيلي عن وصول عدد العمليات الإرهابية إلى تسع عمليات نافيًا سقوط ضحايا من المدنين جاء ذلك فى تغريدة نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر جاء فيها "لم يقتل أي مدني في الهجمات".

إصابة 12 شخصًا بجروح:

 فيما أدان رئيس الوزراء شهباز شريف العمليات الإرهابية التى شهدتها بلاده أمس الأحد فيما أعلن المسئول بالشرطة الباكستانية أظفر محيسار عن إصابة 12 شخصًا بجروح فى مدينة كويتا عاصمة الإقليم جراء إلقاء المسلحون لقنبلة يدوية فى سوق قريب من إحدى المناطق

السكنية.

و اضاف محيسار أن الجندى السادس قتل خلال تبادل لإطلاق النار مع حركة طالبان -باكستان بمنطقة سامبازة فى مديرية جوب.

 

وفى وقت سابق كان قد أعلن الجيش الباكستاني فى بيان له غن مصرع 5 جنود، بينهم نقيب ، فى انفجار لعبوة ناسفة بالقرب من عربة لقوات الأمن خلال مداهمة في منطقة كاهان النائية في بلوشستان على الحدود مع أفغانستان.

 فيما شهدت البلاد تصعيدًا من قبل حركة "طالبان باكستان" لهجماتها في جميع أنحاء باكستان منذ نوفمبر الماضي، انتهاء وقف إطلاق النار من جانبها على خلفية ما أسمته بانتهاك الجيش للهدنة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.