عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران.. ابنة شقيقة خامنئي المعتقلة تدخل في إضراب عن الطعام

إيران
إيران

 بدأت ابنة شقيقة المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي المعتقلة بسبب مقطع فيديو وصفت فيه السلطات التي يقودها خالها، بالنظام المجرم وقاتل الأطفال، بالإضراب عن الطعام، في الوقت الذي تشهد فيه إيران احتجاجات واسعة لإطاحة النظام.

 

أوكرانيا تتهم إيران بإهانة منظومة العقوبات الدولية

 

 كتب شقيقها محمود مرادخاني في تغريدة له على تويتر، أن أخته مضربة عن الطعام احتجاجًا على ظروف مكان الاعتقال وعدم نقلها إلى سجن إيفين، وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

 أعلن محمد حسين أقاسي، محامي فريدة مراد خاني، أن موكلته حوكمت أمام محكمة خاصة لرجال الدين، وحكم عليها بالسجن 15 عامًا.

 الناشطة المدنية فريدة مرادخاني، ابنة بدرية حسيني خامنئي شقيقة المرشد ووالدها علي مرادخاني قيادي سابق في النظام الإيراني، كانت اعتقلت منذ نحو الشهر، فيما تستمر التظاهرات في إيران بعد أن تفجر الحراك منذ سبتمبر الماضي إثر مقتل الشابة مهسا أميني على يد شرطة الأخلاق.

وصفت فريدة مرادخاني، ابنة شقيقة الزعيم الإيراني الأعلى علي خامنئي، اليوم الأحد، النظام الإيراني بالنظام الدموي قاتل الأطفال بسبب حملة القمع التي تشنها السلطات على المحتجين إزاء وفاة الشابة مهسا أميني وهي قيد احتجاز الشرطة، ودعت الحكومات الأجنبية لقطع كل علاقاتها بطهران.

وحظِي بيان في مقطع فيديو لفريدة، وهي مهندسة كان والدها شخصية بارزة في المعارضة

وتزوَّج شقيقة خامنئي، بانتشار واسع على الإنترنت بعد ما ذكرته وكالة أنباء نشطاء حقوق الإنسان "هرانا" عن اعتقالها في 23 نوفمبر.

 قالت في الفيديو "أيتها الشعوب الحرة، ساندونا وأبلغوا حكوماتكم بأن تتوقف عن دعم هذا النظام الدموي قاتل الأطفال.. هذا النظام ليس وفيًّا لأي من مبادئه الدينية ولا يعرف أي قواعد سوى القوة والتشبث بالسلطة"، وفقًا لما ذكرته رويترز.

 لم يرد مكتب خامنئي بعد على طلب من رويترز للحصول على تعقيب.

 في 23 نوفمبر الحالي، ذكر محمود أن شقيقته اعتقلت لدى امتثالها لأمر قضائي بالمثول أمام مكتب الادعاء في طهران، وكانت وزارة الاستخبارات الإيرانية قد اعتقلت فريدة هذا العام ثم أفرجت عنها بكفالة فيما بعد، وواجهت فريدة من قبل عقوبة السجن 15 عامًا على اتهامات غير محددة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.