رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القوات الروسية تُحبط محاولات هجومية أوكرانية على عدة محاور

القوات الروسية
القوات الروسية

تستمر العملية العكسرية التي شنتها روسيا في أوكرانيا، اليوم الأحد، وفي آخر التطورات أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي تصفية أكثر من 220 بين قتيل وجريح من مرتزقة وجنود أوكرانيين، وإحباط محاولات هجومية أوكرانية على عدة محاور.

 

اقرأ أيضًا.. بوتين يتهم الغرب بالسعي إلى تقسيم روسيا

وقالت وزارة الدفاع إنه تم تصفية أكثر من 30 جنديا أوكرانيا وعتادهم العسكري وآلياتهم في مناطق كيسلوفكا وتابايفكا وبيريستوف في منطقة خاركوف في اتجاه كوبيانسك، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

واستهدفت القوات الروسية مجموعتين تكتيكيتين تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة متيرني في دونيتسك. كما استهدفت مجموعتي استطلاع أوكرانية في اتجاه تشيرفونايا ديبروفا في لوجانسك، وأسفرت العمليات عن استهداف 60 جنديا بين قتيل وجريح.
وتم تصفية أكثر من 80 من العسكريين والمرتزقة الأوكرانيين ودبابتين وخمس مركبات قتالية في اتجاه دونيتسك.
وأحبطت القوات الروسية محاولات هجومية لمجموعتين تكتيكيتين من اللواءين 72 و 68 في اتجاه جنوب دونيتسك، في اتجاه بافلوفكا وفلاديميروفكا في دونيتسك، وقامت بتصفية أكثر من 50 جنديا

أوكرانيا. 
كما دمرت مركبتين قتاليتين من أنظمة الصواريخ أوراغان، وفي منطقة ماكيفكا في لوجانسك تم تدمير مركبتين قتاليتين من أنطمة الصواريخ غراد، وفي منطقة مدينة سيفيرسك، بدونيتسك، تم تدمير منشأة مدفعية ذاتية الدفع بولندية "كراب"، وفي دوبروفولي منطقة خاركوف وبليششيفكا بدونيتسك، تم تدمير ثلاثة أنظمة مدفعية أمريكية الصنع من طراز M777.
وأسقطت أنظمة الدفاع الجوية الروسية خمس مسيرات في لوجانسك ومنطقة زابوريجيا، كما اعترضت ست قاذفات صواريخ متعددة.

وأكدت وزارة الدفاع تدمير 58 وحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق عدة، واستهداف نقطة الانتشار المؤقت لوحدة من المرتزقة الأجانب. في منطقة مدينة أرتيموفسك في دونيتسك.
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: