رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صافرات الإنذار تدوي في أغلب مناطق أوكرانيا

أوكرانيا
أوكرانيا

 دوى صوت صافرات الإنذار، صباح اليوم الأحد، في جميع المناطق الأوكرانية، للتحذير من وقوع غارات جوية في عموم البلاد، وسط استمرار العملية العسكرية الخاصة التي شنتها روسيا على أوكرانيا قبل 10 أشهر.

 

الألغام تودي بحياة 3 أشخاص في أوكرانيا

وذكرت تقارير غير مؤكدة على مواقع التواصل الاجتماعي الأوكرانية أن صفارات الإنذار ربما انطلقت بعد أن حلقت طائرات روسية في سماء بيلاروسيا، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

وتأتي تلك الأحداث تزامنًا مع عيد الميلاد الذي تصر أوكرانيا على الاحتفال به بالرغم من الدمار الذي تشهده البلد، وبموجب ذلك، أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن الأوكرانيين سيخلقون معجزة خاصة بهم في عيد الميلاد هذا العام بإظهار أنهم ما زالوا صامدين رغم الهجمات الروسية التي أوقعت الملايين في الظلام.

وألحقت هجمات روسية بالصواريخ والطائرات المسيرة منذ أكتوبر أضرارا جسيمة بنظام توليد الطاقة، مما يتسبب من وقت لآخر في ترك مدن رئيسية

بدون مياه أو تدفئة.

وفي وقت سابق، قالت أجهزة الطوارئ بأوكرانيا إن ثلاثة من أفرادها لقوا حتفهم فجر الأحد عندما انفجر لغم أثناء قيامهم بإزالة الألغام من أجزاء من منطقة خيرسون. وتسيطر روسيا التي بدأت عمليتها العسكرية في أوكرانيا قبل 10 أشهر على معظم وليس كل منطقة خيرسون. وبحلول منتصف نوفمبر، استعادت القوات الأوكرانية مدينة خيرسون وعددا من البلدات في المنطقة. ويعمل خبراء المفرقعات هناك منذ ذلك الحين بعد أن قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن القوات الروسية قامت بتلغيم المباني والأشياء بكثافة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا