رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تعاني من العواصف الثلجية.. وأكثر من مليون شخص من دون كهرباء

أمريكا
أمريكا

 انقطعت الكهرباء، اليوم السبت، عن أكثر من مليون منزل وشركة في النصف الشرقي من الولايات المتحدة وتكساس بسبب العواصف الثلجية التي اجتاحت معظم أنحاء البلاد.

 

 أمريكا تدعم التحقيق في حادث السيل الشمالي

 

 وعملت المرافق الأمريكية على استعادة الطاقة بعد أن انتقلت العواصف من مناطق خدمتهم لكن البعض لا يزال يتعامل مع تلك الرياح الشديدة.

 

 كما عانى جنوب شرق البلاد من أكبر عددًا من الانقطاعات، مع أكثر من 2.5 مليون عميل من دون كهرباء في ولاية كارولينا الشمالية، تليها مين وساوث كارولينا وتينيسي ونيويورك، وفقًا لرويترز.

 وألغت شركات الطيران ما يقرب من ألفي رحلة جوية أمريكية حتى صباح اليوم بعد العاصفة الثلجية الشديدة، التي عرقلت عمليات المطارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأثارت غضب الآلاف من المسافرين.

 ومن المتوقع أن يؤدي الانخفاض الحاد في درجات الحرارة إلى جلب أبرد ليلة عيد ميلاد مسجلة إلى مدن عدة من ولاية بنسلفانيا إلى جورجيا.

 وتحتفل الولايات المتحدة بعيد الميلاد في أجواء عاصفة تاريخية، أدت إلى إغلاق الطرق السريعة وحوادث سقط في بعضها قتلى.

 وهذه العاصفة التي وصفتها وكالات الأرصاد الجوية الأمريكية بالتاريخية تخللها تساقط كثيف للثلوج وهبات رياح قطبية وانخفاض في درجات الحرارة إلى 48 دون الصفر في بعض الأماكن.

 وحتى الصباح، أطلقت تحذيرات وإرشادات لأكثر من 240 مليون شخص حوالي 70% من الأميركيين في الولايات المتحدة،

وأدت هذه الظاهرة إلى فوضى في قطاع النقل بينما اجتاح ملايين الأمريكيين الطرق والمطارات للسفر في موسم أعياد نهاية السنة.

 ومن المتوقع أيضًا أن تسجل عاصمتا ولايتي فلوريدا وجورجيا، تالاهاسي وأتلانتا، أقل درجات حرارة في عشية عيد الميلاد خلال النهار، في حين تنتظر واشنطن الطقس الأكثر برودة الذي تشهده في هذا اليوم منذ عام 1906.

 ودعا الرئيس الأمريكي، جو بايدن، المواطنين لأخذ هذه العاصفة على محمل الجد، والاستماع إلى التحذيرات على المستوى المحلى، مؤكدًا أن التعامل مع هذه الظاهرة المناخية الجامحة لا بد أن يأخذ بحسم.

 كما لقى حوالي 19 شخصًا على الأقل مصرعهم بسبب العاصفة، وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن العاصفة التي تتعرض لها الولايات المتحدة لا تحدث إلا مرة كل جيل، إذ تغطى الثلوج السيارات والمنازل والشوارع في مشهد لا يتكرر كثيرًا، وحذرت السلطات من أن الظروف شديدة الخطورة للتنقل.

 

 لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.