رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس الأمريكي يُوقّع على ميزانية الدفاع للعام المُقبل

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

 

 وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على ميزانية الدفاع في البلاد للسنة المالية 2023، بقيمة 850 مليار دولار، قائلاً: "اليوم وقعت على قانون.. مخصصات الدفاع الوطني للسنة المالية 2023".

 

وزادت ميزانية الدفاع المخصصات إلى مستوى قياسي بلغ 847.3 مليار دولار من 778 مليار دولار العام الماضي، منها عشرة مليارات دولار مخصصة للمساعدة العسكرية لتايوان و800 مليون لأوكرانيا، وستة مليارات دولار أخرى ستستخدم لـ "احتواء روسيا في أوروبا".

 

اقرأ أيضًا.. بايدن يُشيد بالشعب الأوكراني في مواجهته للعملية الروسية

 

معاملات الذهب والعملات الأجنبية مع روسيا الاتحادية

 

ووفقًا للوثيقة، سيتم العمل على السعي لاستبعاد روسيا من عدد من المنظمات الدولية، بما في ذلك مجموعة العشرين، لفرض عقوبات على المشاركة في معاملات الذهب والعملات الأجنبية مع روسيا الاتحادية، وتحظر تبادل المعلومات بشأن الدفاع الصاروخي مع الجانب الروسي.

 

من ناحية أخرى، أعرب الرئيس الأمريكي جو

بايدن في رسالة بمناسبة عيد الميلاد المجيد عن أمله في أن تشهد الولايات المتحدة "انطلاقة جديدة" تتخلص فيها من "سمّ" الانقسامات.

 

في رسالته المتلفزة من البيت الأبيض الذي ازدان بالزينة الميلادية، قال بايدن "آمل أن نأخذ بضع لحظات للتفكير بصمت، وأن نعثر على هذا السكينة التي تكتنف عيد الميلاد، وأن ننظر بحقّ إلى بعضنا البعض، ليس كديموقراطيين وجمهوريين، بل كأمريكيين، كبشر متشابهين".

 

وأضاف: "ما يوحدنا أقوى بكثير مما يفرقنا"، معربا لمواطنيه عن أطيب التمنيات بمناسبة عيد الميلاد المجيد الذي يصادف هذا العام يوم الأحد.