عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تونس تُعلن نسبة مشاركة الناخبين في الانتخابات التشريعية

 الانتخابات التشريعية
الانتخابات التشريعية التونسية

 وصل العدد النهائي لمن صوتوا في الانتخابات التشريعية التونسية إلى مليون و25 ألفًا و418 ناخبًا، بنسبة 22. 11 % من عدد الناخبين البالغ عددهم 9 ملايين، حسبما أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس فاروق بوعسكر.

 

وقد جدد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس فاروق بوعسكر، التأكيد على الأهمية التي توليها الهيئة لضمان حملة انتخابية نزيهة ونظيفة، في إطار الانتخابات التشريعية المقررة في 17 ديسمبر المُقبل، مُشددًا على ضرورة ضمان احترام مبدأ حياد الإدارة وتكافؤ الفرص بين المُرشحين، والتعامل بكل جدية مع الجرائم الانتخابية وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء.

 

اقرأ أيضًا.. لا تأجيل لانتخابات تونس.. والمُعارضة تتحرك في الوقت الضائع

 

جاء ذلك في ختام اليوم الأول من

الدورة التدريبية التي نظمتها الهيئة للعاملين بها حول قواعد وإجراءات الحملات الانتخابية ومصادر تمويلها، ودعم قدرات موظفيها في مجال إدارة النظام المعلوماتي الخاص بالحملات الانتخابية وتنظيم محاكاة ودروس تطبيقية خاصة بالمخالفات وتحرير المحاضر أثناء المسار الانتخابي.

 

من ناحية أخرى، قررت الهيئة العليا المُستقلة للانتخابات التونسية، عدم تأجيل الانتخابات التشريعية في البلاد، بينما تتحرك القوى المُعارضة في الوقت الضائع، إذ تُكثّف من التحركات الميدانية لمُحاولة إحباطها، ومُحاولة لدفع الناس على مُقاطعة التصويت، وذلك قبل أسابيع من موعدها.