رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مؤتمر في مالى الشهر المقبل لإقرار خارطة الطريق

 عرب مالي
عرب مالي

أعلنت المجموعة العربية المالية اليوم السبت خلال مؤتمر صحفي في نواكشوط عزمها تنظيم مؤتمر عام في السابع من يونيو القادم لتوطيد ما اسمته الوحدة والوئام لدى المجموعة بدون إقصاء وكذلك المصادقة على خارطة طريق".

وقال تحالف المجموعة العربية المالية المعروف اختصارا بالكرامة -فى بيان اليوم السبت نشر فى نواكشوط -"إنه يعلق آمالا كبيرة على المشاركة الفعالة لرؤساء القبائل والوجهاء العرب الماليين من أجل أن يجعلوا هذا المؤتمر مؤتمر الوئام والوحدة بالنسبة للمجموعة العربية".
وأضافت أنها تتمسك بالقرارات المنبثقة عن مؤتمر ابيكت لحواش بموريتانيا المنعقد العام "خاصة الإدانة الصريحة والتامة لتهريب المخدرات ووحدة البلاد وعدم تجزئة

تراب الجمهورية المالية".
وثمن البيان التدخل العسكري الفرنسي الأخير بشمال مالي، معتبرا أنه حققا نجاحا مهما، مؤكدا تأييده للقرار الاممي رقم الفين ومائة المتعلق بتشكيل بعثة للتهدئة في مالي.
ووجه نداء إلى الحكومة المالية وشركائها الدوليين من أجل تشييد البنى التحتية الاجتماعية في عاصمة إقليم تاودني"فم العلبه" وفي دوائرها الأخرى(تاودني، أروان، بوجبيه، العرش، أشرواط، المسترات بولاية غاو) من أجل ضمان رجوع وحماية المبعدين واللاجئين.