رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتصام للتضامن مع الأسرى الأردنيين بسجون إسرائيل

عربى وعالمى

السبت, 04 مايو 2013 17:11
اعتصام للتضامن مع الأسرى الأردنيين بسجون إسرائيل صورة أرشيفية
عمان - أ ش أ:

نفذ عشرات النقابيين والحزبيين والشخصيات الأردنية اعتصاما، اليوم السبت، أمام مجمع النقابات المهنية في عمان للتضامن مع الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية منذ أول أمس الخميس.

وتم خلال الاعتصام الإعلان عن إطلاق تنسيقية اللجان العاملة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي تضم عدة لجان عاملة في مجال الدفاع عن الأسرى.
وقال نقيب المهندسين الزراعيين الأردنيين محمود أبو غنيمة - في كلمة له خلال الاعتصام - "إن قرار الأسرى خوض معركة "الأمعاء الخاوية" ليس بالقرار السهل وإنها رسالة للحكومة أولا بأن تبذل الجهود لمتابعة قضيتهم وهي كذلك رسالة لكل العالم الذي تحرك لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط"، داعيا المؤسسات العربية والدولية للضغط على إسرائيل

لمنح الأسرى أبسط حقوقهم الإنسانية.
ومن جهته، انتقد رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي بالأردن ورئيس لجنة الأسرى في الحزب المهندس علي أبو السكر، الموقف الرسمي العربي تجاه قضية الأسرى وتجاه القضية الفلسطينية برمتها.
وطالب أبو السكر وزارة الخارجية الأردنية بأن تقوم بواجبها في متابعة قضية الأسرى الأردنيين وأن تعمل على تحريرهم، وحيا الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ودعاهم للصمود في وجه ممارسات الاحتلال في الأسر.
وقد أعلنت اللجنة الوطنية الأردنية للأسرى عن عزمها تنفيذ عدة فعاليات من بينها اعتصام أمام وزارة الخارجية بعد غد الاثنين وفعاليات تضامنية يومي
الأحد والأربعاء من كل أسبوع.
وأهابت النقابات المهنية الأردنية - في بيان أصدرته اليوم - بالأردنيين تقديم كل دعم ممكن للأسرى المضربين عن الطعام كل حسب موقعه ومسئوليته، داعية إلى عدم خذلان الأسرى وتركهم يخوضون هذه المعركة وحدهم دون تقديم الدعم والنصرة لهم.
وكانت الحملة الشبابية الأردنية لنصرة الأسرى الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية قد نفذت اليوم اعتصاما أمام مقر الديوان الملكي الهاشمي هو السابع دعما لإضراب الأسرى المفتوح عن الطعام ونصرة لهم.
ودخل إضراب مفتوح عن الطعام ينفذه الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي يومه الثالث على التوالي، بعد أن كانوا أعلنوا عزمهم تنفيذه قبل حولي شهر ووجهوا رسالة إلى الحكومة الأردنية يبلغونها بذلك.
يشار إلى أن عدد الأسرى الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية يبلغ 25 معتقلا، أقدمهم عمر عطاطرة المعتقل منذ عام 1994، إضافة الى 29 مفقودا أردنيا، وفقا للجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية.

أهم الاخبار