رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الحرب الروسية الأوكرانية أدت لاهتزازات قوية في الأمن العالمي

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

 قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن الحرب بين روسيا وأوكرانيا، أدت لاهتزازات قوية في الأمن العالمي، وأمن الغذاء والطاقة، وشنت روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا منذ فبراير الماضي ما تسبب في أزمات عالمية مختلفة.

 

 زيلينسكي يدعو لمساعدة أوكرانيا على نزع الألغام:

 وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها خلال القمة الثلاثية الأولى بين زعماء تركيا وأذربيجان وتركمانستان التي تنعقد بمدينة تركمانباشي في تركمانستان أن الحرب تسببت في آثار سلبية على قطاعات مختلفة والاقتصاد العالمي، من خلال الارتفاعات الكبيرة جدًا في مستويات التضخم على مستوى العالم، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

 وقال إن تركيا تبذل جهودًا كبيرة من أجل إيقاف الدماء النازفة، ووقف المعارك الدائرة في أوكرانيا، من خلال اللقاءات الثنائية التي تم إجراؤها،

أو غيرها من المستويات، مؤكدًا أن الحل والسلام العادل لن يتم إلا عن طريق الحوار والتفاوض.

 وأشاد بمحاولات البلاد في تحقيق وقف للحرب، قائلًا إن المساعي التركية من خلال لقاءات إسطنبول كانت أفضل المحاولات وأكثرها اعتبارًا.

 وأعرب عن أمله في تحقيق وقف لإطلاق النار أولًا ثم تأسيس سلام دائم وعادل من خلال محادثاته مع الرئيس الروسي ونظيره الأوكراني، قائلًا إن اتفاقية تصدير الحبوب وتبادل الأسرى، أثبتت أن فتح الطريق المؤدي للسلام ممكن إذا أتيحت الفرصة للدبلوماسية.

 

 لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: