رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابات كورونا حول العالم تتخطى 649.8 مليون حالة

 فيروس كورونا
فيروس كورونا

 تخطت إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) المؤكدة حول العالم 649.8 مليون إصابة حتى صباح اليوم الأربعاء، حسبما أظهرت بيانات مجمعة لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

أخطر أعراض كورونا الجديدة.. دراسة صادمة تحذر


 ووصل إجمالي الإصابات إلى 649 مليونًا و896 ألفًا و619، وارتفع إجمالي الوفيات جراء الجائحة إلى ستة ملايين و654 ألفًا و860 حالة وفاة.
 تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 ووفقًا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون و84 ألف حالة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ 691 ألفًا و15 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 530 ألفًا و658 وفاة.

 

 وفي سياق متصل، كشفت دراسة أميركية حديثة أن مرض كوفيد-19 الحاد يبدو كأنه يشبه إلى حد ما الشيخوخة في دماغ الإنسان، وفقًا لتحليل ما بعد الوفاة لـ54 فردًا سليمًا ومصابًا.

 ويقول معدو الدراسة إن بحثهم هو الأول الذي يربط كوفيد-19 بالتوقيعات الجزيئية لشيخوخة الدماغ، بحسب مجلة "نيتشر أجينغ" Nature Aging.

 وبالرغم من دخول العالم في مرحلة التعافي من وباء كورونا، الذي شلّ

مناحي الحياة بالكرة الأرضية لأكثر من عامين، فإن الكثير من الحقائق والتفسيرات مازالت تتكشف يومًا بعد يوم.

 

 ويقول عالم الصحة العامة جوناثان لي من "جامعة هارفارد": "لقد لاحظنا أن التعبير الجيني في أنسجة دماغ المرضى الذين ماتوا بسبب كوفيد-19 يشبه إلى حد بعيد تعبير الأفراد غير المصابين الذين تبلغ أعمارهم 71 عامًا، أو أكثر". والعينة، المكونة من أشخاص في أوائل العشرينيات من العمر حتى منتصف الثمانينيات من العمر، تشمل 21 شخصًا أصيبوا بفيروس كوفيد-19 الحاد، وشخص واحد من دون أعراض، و22 شخصًا لم يصابوا بالفيروس التاجي.

 

 وقارن الباحثون نتائجهم أيضًا بنتائج شخص غير مصاب بمرض الزهايمر ومجموعة أخرى من 9 أفراد غير مصابين لديهم تاريخ في العلاج بالمستشفى، أو بجهاز التنفس الصناعي.

 

 لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: