رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برلمانى يؤكد توغل الجيش التشادى فى أراضى ليبية

عربى وعالمى

الجمعة, 03 مايو 2013 16:19
برلمانى يؤكد توغل الجيش التشادى فى أراضى ليبية البرلمانى الليبى التواتى حمد العيضة
طرابلس - أ ش أ

 قال البرلمانى الليبى "التواتى حمد العيضة" عضو لجنة الأمن القومى بالبرلمان  بأن الجيش التشادى قام بالتوغل أكثر من 100 كيلومتر داخل الأراضي الليبية بدون أى مقاومة تذكر وفى غياب تام للجيش الليبى .

وأضاف التواتى - فى تصريح له اليوم "الجمعة" أن هذا التوغل يأتي بالإضافة إلى وجود مليشيات تشادية مسلحة فى مدن الجنوب الليبى بدعم وتمويل مباشر من الدولة التشادية ، موضحا أن

هناك عصابات قامت مؤخرا بإختيار رئيس أركان لها وهو سودانى الجنسية وتابع لعصابات المقاتلين بدارفور .
وأوضح البرلمانى الليبى أن هذا التوغل للجيش التشادى والعصابات المسلحة التشادية وتصريحات وزير خارجية النيجر الأخيرة ، يحدث فى الوقت الذى تقوم فيه المليشيات المسلحة الليبية وبكامل أسلحتها الثقيلة والخفيفة بحصار مقرات الوزارات الحكومية فى ليبيا .
وعبر التواتي عن إستيائه من أن هذا كله يحدث والمؤتمر الوطنى الليبى العام والحكومة والأحزاب السياسية الكبرى منشغلون بالإقتتال فيما بينهم حول إقتسام الغنائم والوزارات السيادية لدولة لا وجود لها أو سيادة علي أراضيها .
وأكد عضو لجنة الأمن القومى بالبرلمان الليبي أن التصريح الأخير الذى أطلقته حكومة النيجر ودعوتها العاجلة للتدخل الأجنبى فى ليبيا بحجة أن الجنوب الليبى خارج عن سيطرة الدولة الليبية يكشف جانبا مريعا من حقيقة ما يحدث فى كواليس الإقتتال السياسى الليبى - الليبى الذى تقوده أطراف دولية خارجية .

أهم الاخبار