عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

بايدن يؤكد للرئيس الأوكراني مواصلة أمريكا دعم بلاده

جو بايدن وفولوديمير
جو بايدن وفولوديمير زيلينسكي

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن محادثة هاتفية مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أكد خلالها على الدعم الأمريكي المستمر للدفاع الأوكراني ومواصلة تقديم المساعدات الأمنية والاقتصادية والإنسانية لكييف.

 

أمريكا تحذر من تأثر البلاد بالأزمة الأوكرانية

وكشف بيان للبيت الأبيض أن بايدن سلط الضوء على كيفية إعطاء الولايات المتحدة الأولوية لجهود تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني، من خلال المساعدات الأمنية، بما في ذلك الإعلان في 9 ديسمبر، عن حزمة مساعدات بقيمة 275 مليون دولار من الذخيرة والمعدات الإضافية التي تضمنت أنظمة لمواجهة الاستخدام الروسي للمسيّرات، بينما تواصل روسيا هجماتها على البنية التحتية الحيوية لأوكرانيا، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

وأشار بايدن إلى إعلان 29 نوفمبر، بتقديم 53 مليون دولار لدعم البنية التحتية للطاقة لتعزيز استقرار شبكة الطاقة الأوكرانية في أعقاب الهجمات الموجهة لروسيا، كما رحب الرئيس بايدن بانفتاح الرئيس زيلينسكي، على سلام عادل قائم

على المبادئ الأساسية المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة.

وأكد مجددا التزام الولايات المتحدة، بمواصلة تقديم المساعدات الأمنية والاقتصادية والإنسانية لأوكرانيا، ومحاسبة روسيا على "جرائم الحرب والفظائع التي ارتكبتها"، وفرض تكاليف على روسيا "لعدوانها".

وتقدم الولايات المتحدة المساعدة الأمنية إلى جانب حلفائها وشركائها من أكثر من 50 دولة لدعم الدفاع عن أوكرانيا، ويتم ضبط القدرات التي تقدمها بعناية لإحداث أكبر قدر من الاختلاف في ساحة المعركة.

وأكد الرئيس بايدن دعمه للشعب الأوكراني أمام العوان الروسي مهما طالت الحاجة إلى ذلك العديد من المرات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: