رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاصفة ثلجية تضرب روسيا وتتسبب في إلغاء أكثر من 50 رحلة جوية

عاصفة ثلجية
عاصفة ثلجية

 شهدت العديد من المناطق وسط روسيا عاصفة ثلجية قوية ما أدى إلى تراكم الثلوج وتشكل طبقات جليدية سميكة، أسفرت عن إلغاء وتأجيل أكثر من 50 رحلة جوية في مطارات العاصمة موسكو.

 

روسيا توسع وتحدث ترسانتها النووية

وتستمر التغييرات التي طالت المواعيد الرسمية للرحلات الجوية، وحتى الثامنة صباحا، اليوم الأحد، تم تأجيل 5 رحلات جوية وإلغاء 4 رحلات أخرى في مطار فنوكوفو، وفي مطار "دوموديدوفو" تأخرت 35 رحلة جوية، وفي مطار "شيريميتيفو"، تأخرت 11 رحلة، وألغيت اثنتان، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

 

وتساقطت كميات كبيرة من الثلوج يومي السبت والأحد، فتم تأجيل 5 رحلات جوية وإلغاء 4 رحلات أخرى في مطار فنوكوفو، وفي مطار "دوموديدوفو" تأخرت 35 رحلة جوية، وفي مطار "شيريميتيفو"، تأخرت 11 رحلة، وألغيت اثنتان، حتى الثامنة صباحا اليوم الأحد.

 

وتساقطت كميات كبيرة من الثلوج يومي السبت والأحد، تسببت في تغير توقيت الرحلات في مطارات موسكو بسبب استمرار تساقط كميات كبيرة من الثلوج حتى الآن.

 

وأصدرت وزارة الطوارئ الروسية تحذيرًا طارئًا بشأن الطقس، وسط توقعات بأن يتم تسجيل تساقط كميات قياسية من الثلوج قد تتجاوز الرقم القياسي اليومي الذي تم تسجيله سنة 1960.

 

وفي سياق آخر، أعلن السفير الروسي لدى

واشنطن أناتولي أنطونوف، أنه لا يوجد أي دليل على تحسن العلاقات بين روسيا وأمريكا، قائلًا "لا يُوجد لدي تقييم إيجابي أو أي إشارة توحي بالإيجابية في العلاقات الروسية الأمريكية، والحوار حول الاستقرار الاستراتيجي غائب، ويجب الاعتراف بذلك وقول ذلك بصراحة".

 

وأضاف أنطونوف أنه "لا تُوجد أي مُقدمات لتحسن العلاقات" بين روسيا والولايات المتحدة اليوم، وأن أي اتصالات مُنفردة تعتبر استثنائية، مُعتبرًا أن الولايات المتحدة تسعى "لعرقلة التطور العسكري والتقني لروسيا"، وفرض اتفاقات سيكون لموسكو دور ثانوي فيها.

 

وأكد السفير الروسي لدى واشنطن، أن غياب الحوار هو "نتيجة للسياسات المُعادية لروسيا" التي تتبعها أمريكا، حيث أنهت الحوار في فبراير الماضي، مُشيرًا إلى أن "النهج الرامي إلى التخلي عن الحوار الجدي والمهني مُثبت في الوثائق المنهجية للولايات المتحدة".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: