عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تُرسل وفدًا إلى الصين لمحاولة بث الدفء في العلاقات

أمريكا والصين
أمريكا والصين

 تقف العلاقات بين الولايات المتحدة والصين في الوقت الحالي عند درجة متدنية، وسط تصاعد الصراع بينهم بسبب التأييد السياسي لتايوان، والتحذيرات الصينية من دخول واشنطن كطرف في النزاع. 

 

أمريكا تدعم أوكرانيا وتُحارب روسيا

وتعتزم الإدارة الأمريكية إرسال وفد رفيع إلى الصين هو الأول منذ الوعد الذي قطعه الشهر الماضي في بالي الرئيسان الصيني شي جين بينغ والأمريكي جو بايدن والمُتمثل ببث الدفء في العلاقات بين بلديهما، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

ويتوجه الوفد الأمريكي إلى الصين وكوريا الجنوبية واليابان، وعلى رأسه مساعد وزير الخارجية لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ دانييل كريتنبرينك وكبيرة مديري مجلس الأمن القومي لشؤون الصين وتايوان لورا روزنبرغر من 11 إلى 14 ديسمبر، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

 

في الصين، سيتعين على كريتنبرينك إكمال

ما بدأه بايدن بعد اجتماعه الأخير مع شي على هامش قمة مجموعة العشرين في بالي في منتصف نوفمبر، وفقا لفرانس برس.

 

 وكان بايدن وشي قد تعهدا وقتذاك "مواصلة إدارة المنافسة في شكل مسؤول بين البلدين واستكشاف مجالات التعاون المحتملة"، حسبما أوضحت الخارجية الأمريكية.

 

وتحدث بايدن وشي جينبينغ خصوصا عن مواضيع خلافية، بينها مستقبل تايوان والقيود الأمريكية على واردات المنتجات التكنولوجية الصينية واتساع النفوذ الصيني.

 

كذلك، سيُعد كريتنبرينك لزيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن للصين، المقررة أوائل 2023، وهي ستكون الأولى من نوعها لدبلوماسي أمريكي بارز منذ 4 سنوات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: