رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جونسون يدعو لاستمرار الدعم البريطاني للقوات الأوكرانية

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون

 

أكد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، أن هذا الشتاء سيكون صعبا للغاية بدون الغاز الروسي، قائلاً "هذا الشتاء سيكون صعبا للغاية، بالنسبة للدول التي تعتمد على الغاز الروسي، ولكن سيتم التغلب على ذلك هذا العام بفضل الاحتياطات المخزنة، وأن الخطر الأكبر بانتظار أوروبا في عام 2023- 2024، بسبب استهلاك الاحتياطات وصعوبة تعويضها".

 

وأضاف جونسون، أن محطات الغاز الطبيعي المسال الجديدة لم تدخل الخدمة بعد، وأن العديد من الدول الأوروبية تسابق الزمن لإنشاء المزيد من مولدات الطاقة التي تعتمد على الرياح البحرية، مشيرا إلى أنه سيتم الاستغناء عن المفاعلات النووية للطاقة الكهربائية.

 

تقديم الدعم لقوات كييف

 

وأكد على ضرورة استمرار تقديم الدعم لقوات كييف، رغم آثاره الثقيلة على ميزانية بريطانيا.

 

اقرأ أيضًا.. البريطانيون يرفضون ترشح جونسون لرئاسة الوزراء

 

وفي وقت سابق، أطلق رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، حملة لجمع التبرعات لشراء الأدوية لأوكرانيا "التي تقع في شرق أوروبا"، قبيل عطلة عيد الميلاد في البلاد، ويتزامن توقيت دعوته "جونسون" مع اقتراب عطلة عيد الميلاد، عندما تُقام العديد

من الفعاليات الخيرية في البلاد، والتي غالبًا ما ينضم إليها المشاهير.

 

ونقلت صحيفة "جارديان" عن جونسون قوله: "البريطانيون معروفون بكرمهم وانفتاحهم العقلي ويظهرون هذه الصفات حتى عندما تكون الأوقات صعبة في البلاد، لذلك، أدعو الناس للتعمق أكثر في جيوبهم في عيد الميلاد هذا العام".

 

وأشار جونسون إلى أنه سيتم استخدام الأموال التي يتم جمعها لشراء الأدوية والمعدات للمستشفيات الأوكرانية، ويقترح إرسال التبرعات إلى مؤسسة "سيركل هيلث"، التي ساعدت سابقًا في إرسال عدة شحنات من الأدوية والمساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا، بمبلغ إجمالي قدره 3 ملايين جنيه إسترليني.

 

ودعا رئيس الصندوق باولو بيري، شعب المملكة إلى "عدم اللامبالاة" بمشاكل الأوكرانيين بسبب الصعوبات التي يمر بها الاقتصاد البريطاني حاليًا.