رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة سعودية:

مكافحة الجريمة مفتاح الاستقرار في مصر

عربى وعالمى

الجمعة, 03 مايو 2013 09:31
مكافحة الجريمة مفتاح الاستقرار في مصرصحيفة الوطن السعودية
الرياض - أ ش أ:

حذرت صحيفة سعودية من مخاطر تفشى الجريمة في مصر بسبب فقدان الأمن وضعف الجهاز الأمنى بعد الثورة، مؤكدة أن مكافحة الجريمة هى مفتاح الاستقرار في مصر.

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية في افتتاحيتها اليوم/الجمعة/ من أبرز التداعيات التي تركتها الثورة المصرية هو فقدان الاستقرار بشكل نسبي، فقد أثرت موجة من الجرائم لم تعرفها مصر في تاريخها الحديث على حياة الناس بشكل كبير، وتضاعفت معدلات الجريمة ثلاث مرات

منذ ثورة الـ25 من يناير، الأمر الذي يضيف عقبة أخرى أمام اقتصاد يعاني من ضعف شديد ويفاقم الوضع الأمني الهش، فانعدام الأمن يؤثر بشكل حاسم على السياحة التي يعتمد الاقتصاد المصري على إيراداتها بشكل أساسي، وهناك عشرات آلاف العائلات المصرية تعتمد على هذا القطاع من أجل تحصيل لقمة الخبز.
وقالت الصحيفة : تبين الأرقام التي
كشفت عنها وزارة الداخلية المصرية مؤخرا، أن جرائم القتل ارتفعت ثلاثة أضعاف منذ الثورة، حيث كان عدد الجرائم 774 في 2010 لكنه ارتفع بشكل حاد ليصل إلى 2144 في العام الماضي.
جرائم الخطف من أجل الفدية التى كانت محصورة في المناطق القبلية سابقا في "شبه جزيرة سيناء" ، ارتفعت من 107 في 2010 إلى 412 في 2012، وهي تحدث في جميع أرجاء مصر، أما جرائم السطو المسلح فقد شهدت قفزة مخيفة، حيث ارتفعت من 233 في 2010 إلى 2807 في 2012، أي بمعدل 12 ضعفا.

 

أهم الاخبار