رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألمانيا تعتزم تطوير درع دفاع صاروخي

المستشار الألماني
المستشار الألماني أولاف شولتس

 قال المستشار الألماني أولاف شولتس، إن بلاده تعتزم تطوير درع دفاع صاروخي خلال السنوات الخمسة المقبلة، مُضيفًا "الحكومة في الوقت الحالي تتحدث مع مصانع تابعة لأنظمة مختلفة بهدف الاستعداد لاتخاذ قرارات ملموسة بشأن هذا الصدد".

 

اقرأ أيضًا.. مستشار ألمانيا يتمنى خسارة ترامب في الانتخابات الأمريكية


وشدد شولتس، على هدفه المتعلق بتعزيز الإنفاق الدفاعي للوفاء بالهدف البالغ 2 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي المحدد لحلفاء حلف الشمال الأطلسي (ناتو)، بما في ذلك التوسع في الدفاع الجوي لما يُطلق عليه "درع السماء" مع الدول الأخرى الأعضاء في الناتو.


وتهدف ألمانيا بالإضافة إلى أكثر من 12 شريكًا للناتو إلى شراء أنظمة دفاع جوية بصورة مشتركة تحمي أراضي الحلفاء من الصواريخ، حيث إن من بين الخيارات التي يتم دراستها نظام باتريوت الأمريكي ووحدات "إيريس-تي" الألمانية وغيرها.

 

وفي وقت سابق، قال المستشار الألماني،

أولاف شولتس، إن استخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا "خط لا يجب تجاوزه"، مُطالبًا بالامتناع عن مثل هذه الخطوة، مُضيفًا خلال مؤتمر الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني في برلين: "من غير المقبول استخدام الأسلحة النووية في هذا النزاع".

 

وتابع شولتس: "ندعو روسيا لتُعلن بوضوح أنها لن تفعل ذلك، وسيُصبح هذا خطأ لا يُمكن تجاوزه"، مُؤكدًا أمس الجمعة خلال زيارته للصين أن ألمانيا والصين تعتبران أن التهديدات النووية غير مقبولة، ووفقًا له، فإنه والرئيس الصيني شي جين بينج "لديهما نفس الرأي بأن التهديدات النووية غير مسؤولة وخطيرة للغاية".