رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هنيه: نرفض تبادل الأراضي مع الاحتلال

عربى وعالمى

الخميس, 02 مايو 2013 17:53
هنيه: نرفض تبادل الأراضي مع الاحتلال اسماعيل هنية
غزة – ا ش ا

اعتبر "إسماعيل هنية" رئيس حكومة "حماس" بغزة قبول وفد المبادرة العربية للسلام "تبادل الأراضي" مع الاحتلال عند رسم الحدود بين إسرائيل ودولة فلسطينية مستقلة ، تنازلا مرفوضا ويشجع الاحتلال على استمرار الاستيطان.

وأكد هنية خلال استقباله في منزله بمخيم الشاطئ شمال غرب غزة مساء اليوم متضامني قافلة الوفاء الأوروبية وتونس الخيرية وعضوي مجلس الشورى المصري "محمد سعد"و"كمال الدين نور الدين" أن حدودنا أرض فلسطين التاريخية ، والأرض لنا ، ونرفض المبادرة العربية".
وأضاف "الموقف العربي الجديد مرفوض ، ونحمل أنفسنا جزءا

من المسئولية لأن قيادة السلطة الفلسطينية أول من شرع تبادل الأراضي".
وأكد هنية التمسك مجددا بخيار المقاومة لتحرير الارض من الاحتلال ،مشددا على أنها الخيار الاستراتيجي للشعب الفلسطينى وأن "ما اخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ، والمفاوضات ليست طريقًا للتحرير".
وحيا هنية الأسير المقدسي "سامر العيساوي" الذي خاض أطول إضراب عن الطعام(9 أشهر) في سجون الاحتلال الإسرائيلي وأجبر الاحتلال على الاستجابة لمطالبه وأهمها رفض الابتعاد عن
مدينة القدس.
وأعلن "خالد مشعل" رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" رفض حركته للمبادرة العربية وتبادل الأراضي واي انتقاص من حقوقنا الوطنية .
كان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات قد اكد ان ما طرح حول فكرة "تبادل الأراضي" لا يخالف ما ورد في مبادرة السلام العربية.
وأوضح عريقات في تصريحات له أنه قرأ جميع محاضر الجلسات التي تمت بين الوفد العربي والمسؤولين الأمريكيين ، وأنه لم ير كلمة واحدة مختلفة عن مبادرة السلام العربية.

وأشار عريقات إلى أن وفد المبادرة العربية للسلام عرض على وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري"، ونائب الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، مبادرة السلام العربية ، وما اتفقنا عليه في الجامعة العربية.

أهم الاخبار