عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

30عامًا.. مقاولون العرب سفيرًا مصريًا في تشاد

إمام عفيفي نائب رئيس
إمام عفيفي نائب رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب

 أعرب المهندس إمام عفيفى، نائب رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، عن سعادته بانطلاق المنتدى العالمي للباحثين والطلاب التشاديين بمصر، بشكل منظم وأجندات تتضمن ملفات شائكة على مدار اليومي.

 

ووجه عفيفي، خلال كلمته في افتتاح النسخة الأولى من المنتدى العالمي البحثي بين مصر وتشاد، الذي انعقد أمس ويستمر اليوم، في نادي التجديف بالدقي، التحية والتقدير للدكتور حسن إليمي تشوناي، سفير تشاد، وأساتذة الجامعات وقيادات مراكز البحوث والباحثين.

 

 قال: "أود أن أنقل لكم، تحيات  المهندس سيد فاروق رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، وتحيات مجلس الإدارة وجميع العاملين بالشركة، لقد سعدنا من قبل من خلال الاجتماع تحت مظلة الشركة، من أجل تكريم أبنائنا من طلاب دولة تشاد الشقيقة والذين تلقوا التدريب داخل قطاعات الشركة المختلفة وفي عدة تخصصات،  واليوم تسعد باحتضان المنتدى العالمي للباحثين والطلاب التشاديين في جمهورية مصر العربية".

 

وأضاف، أن يعقد هذا المنتدى العلمي للمرة الأولى في القاهرة، والذي يسعى إلى تعزيز قيمة التعاون بين البلدين الشقيقين في العديد من المجالات، ويسلط الضوء على أهم مجالات التعاون ودور شركة المقاولون العرب ،في مجالات البنية التحتية في جمهورية تشاد والتي تسهم بلا شك في تحقيق التنمية المستدامة، كما يتناول المنتدى بعض القضايا العملية والتعليمية، بالإضافة إلى القضايا الصحية والقضاء على الأمراض".
 
وأوضح بأن الشركة، تفتخر بوجودها بقوة في السوق الأفريقية، منذ عقود عدة، وهي سفير لمصر في أكثر من 22 دولة أفريقية حاليًا، كما نشهد تطور العلاقات بين مصر و أشقائها في القارة تلك العلاقات التي تزداد رسوخًا يومًا بعد يوم.

 

وتابع: "في دولة تشاد الشقيقة، فإن الشركة

قد قامت بتنفيذ العديد من مشروعات الطرق التابعة لوزارة البنية التحتية، ويرجع ذلك إلى أهمية الطرق في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد، أيضًا تقوم الشركة بتنفيذ مشروعات من أبرزها إنشاء مبنى وزارة الخارجية والتكامل الأفريقي وفرع جامعة الأسكندرية بالعاصمة إنجامينا والمكون من كليتي الطب البيطرى والزراعة".
 
وأشار إلى أن الشركة تلقى قدرًا كبيرًا من الترحيب بتشاد، فقد تم تكريمها من قبل بالحصول على الوسام الرئاسى لمساهمتها في إنشاء المشروعات بالجودة العالية، كما تم تكريمها كذلك من قبل مؤسسة القلب الكبير ومنحها شهادة شكر وتقدير، نظرًا لمساهمتها في دعم المدارس التشادية تعزيزًا الجهود الحكومية للنظام التربوي في البلاد كما تسهم الشركة في العديد من الأنشطة التكافلية دعما للأشقاء فى دولة تشاد .
 
واختتم نائب رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، كلمته، متمنيا التوفيق، مؤكدا علي استعداد الشركة بوجودكم الدائم معنا سواء من خلال البرامج التدريبية، أو من خلال تلك المنتديات التي تعكس مدى حرصكم على التعليم والسعى نحو التطوير، للمساهمة في نهضة بلادكم العزيزة على قلوب المصريين جميعًا.