رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتح تحمل حماس مسئولية الاعتداءات على أعضائها بالقطاع

بوابة الوفد الإلكترونية

 حملت حركة التحرير الوطنى الفلسطينى "فتح" حركة "حماس" المسئولية المباشرة عن الجرائم والاعتداءات التي يتعرض لها أعضاء فتح بقطاع غزة، والتي كان آخرها ما تعرض له منذر البردويل، وخالد موسى من قيادات وكوادر الحركة بمدينة رفح.

وقالت فتح في بيان لها اليوم الخميس:" إن الاتهامات التي وجهتها داخلية حماس للحركة بإعادة الانفلات الأمني إلى القطاع محض افتراء وتضليل، وهروب من المسئولية الملقاه على عاتق أجهزة حماس التي تسيطر أمنيًا على القطاع منذ انقلابها على السلطة الشرعية في 2007، الأمر الذي من شأنه أن يضع علامات استفهام كبيرة على هوية الجهة التي تقف وراء هذه الاعتداءات وارتباطها بحركة حماس بشكل أو بآخر".
وأضافت البيان أن دعوة داخلية حماس لحركة فتح لضبط صفها الداخلي وعناصرها، أمر يجافي الحقيقة ولا يعبر عن الواقع؛ لإن الشعب الفلسطيني ومعه كل العالم شاهد حركة فتح وعناصرها وجماهيرها التي خرجت في مليونية الانطلاقة يوم 4 يناير الماضى دون أن تسجل

مخالفة أو مشاجرة واحدة رغم المبررات التي ساقتها حماس لمنع الاحتفال بذكرى الانطلاقة متذرعة بالانفلات والمشكلات الداخلية، ولكن قيادة فتح وعناصرها أثبتوا أنهم يتمتعون بأعلى درجات الانضباط؛ حفاظا على الحركة ووفاء لتاريخها المشرف.
وأكدت حركة فتح أن هذه الاعتداءات ليست شأنا داخليا، وأن هناك أياديًا خارجية تريد أن تعبث بأمن الحركة لإرباكها وبث الرعب في صفوف أبنائها.
يذكر أن عضو حركة فتح برفح خالد موسى تعرض منذ يومين لتحطيم سيارته على أيدى مجهولين، كما تعرض منزل مسئول إقليم رفح بحركة فتح منذر البردويل بجنوب قطاع غزة الإثنين الماضى لعملية تفجير بعبوة ناسفة من قبل مجهولين أيضًا.