رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

28062 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين

كورونا في الصين
كورونا في الصين

 سجلت الصين 28062 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ولم تسجل أي وفيات جديدة ليظل إجمالي الوفيات عند 5235، حسب ما أفادت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الثلاثاء.

 

 السعودية تُشيد بالصين في مجال الإعلام

 

 أكدت اللجنة أن الإصابات كان منها 5046 ظهرت عليها أعراض و23016 من دون أعراض، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 وسجلت الصين في اليوم السابق 30014 إصابة جديدة منها 4318 مصحوبة بأعراض و25696 من دون أعراض.

 وباستبعاد الإصابات الوافدة من الخارج، سجلت الصين 27847 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا منها 4988 مصحوبة بأعراض و22859 من دون أعراض انخفاضًا من 29724 في اليوم السابق.

 ولم يتم رصد أي وفيات جديدة مثل اليوم السابق لتظل الحصيلة الإجمالية للوفيات عند 5235.

 وحتى الخامس من ديسمبر سجلت الصين 345529 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

 وفي سياق آخر، فجر أحد العلماء، كارثة جديدة عن منشأ فيروس كورونا المستجد، زاعمًا أنه من صنع الإنسان، وأنه تسرب من مختبر ووهان منذ أكثر من عامين، منذ بدء تفشي الوباء، كما ألقى اللوم على السلطات الأمريكية في عدم سيطرتهم على الوباء قبل انتشاره عالميًا.

 ووفقًا لصحيفة "نيويورك بوست"، إن التجارب التي كانت تجرى بالمختبر كانت تفتقد إلى إجراءات الأمان اللازمة، ما أدى إلى تسرب الفيروس في النهاية، فضلًا عن

خطأ الحكومة الأميركية بسبب تمويلها للدراسات التي كانت تتم بالمختبر، من دون التأكد من اتخاذه لإجراءات السلامة البيولوجية المناسبة، وإدارة المخاطر.

 على صعيد آخر، درست منظمة EcoHealth Alliance التي عمل هوف في فريقها فيروسات كورونا المختلفة في الخفافيش منذ أكثر من عقد، بتمويل من المعاهد الوطنية للصحة، وأقامت علاقات وثيقة مع مختبر ووهان.

 وزعم أيضًا أن "الصين علمت منذ اليوم الأول لتفشي الوباء أن هذا الفيروس معدل وراثيًا، وتتحمل حكومة الولايات المتحدة المسؤولية عن نقل التكنولوجيا الحيوية الخطرة إلى الصينيين".

 جدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية أرسلت فريقا ظل 4 أسابيع في ووهان وحولها بالاشتراك مع علماء صينيين، أكدوا إن الفيروس انتقل على الأرجح من الخفافيش للبشر عن طريق حيوان آخر، لكنهم أكدوا ضرورة إجراء أبحاث أخرى في هذا الشأن.

 

 لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.